قال الناقد الكبير طارق الشناوي أن أغنية لا تكذبي تصلح أن تكون مفتاحا لقراءة الفن موضحا أنها أغنية تتحدث عن واقعة مختلقة من وحي خيال الكاتب كامل الشناوي الذي استطاع  تحويل الخيال إلى حقيقة من خلال إبداعه نافيًا تمامًا وجود قصة خيانة لكامل الشناوي من حبيبته مع أحد كبار الكتاب في ذلك التوقيت.

حقيقة أغنية لا تكذبي 

 

وأضاف طارق الشناوي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة الحياة، أن تحية كاريوكا أكدت له أن عمه كامل الشناوي كتب أغنية لا تكذبي في نافذة منزلها بالجيزة، وأن الكاتب الكبير يوسف إدريس قال له "أنا اللي عمك كتب عنه قصيدة لا تكذبي" موضحا أيضا أن الكاتب الكبير مصطفي أمين أكد له أن عمه كتب أغنية لا تكذبي في منزله واتصل بنجاة ليسمعها الأغنية وأبدت إعجابها بها وطلبت منه غناء تلك الأغنية.

تعدد الروايات حول أغنية لا تكذبي 

 

وأشار طارق الشناوي إلى أن الكاتب الكبير الصحفي كمال الملاخ هو الآخر أكد له أن عمه كتب أغنية لا تكذبي في فندق بجوار الأهرامات وقام بتسميعها له مشيرا أيضا أن فاروق جويدة كتب مقالا منذ عامين نقلا عن الكاتب محمد حسنين هيكل أكد أن كامل الشناوي كتب أغنية لا تكذبي في فندق شهير، وهي نفس رواية الناقد كمال الملاخ مشيرا إلى أن تعدد الروايات حول أغنية لا تكذبي يؤكد أن أحداثها ووقائعها مختلقة وأن عمه كامل الشناوي أكد له أن هذه الأغنية من وحي خياله ومن فرط قوة الخيال أصبحت له مصداقية أقوى من الحقيقة.

موعد برنامج بالخط العريض 

 

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الساعة الثامنة مساءً تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الناقد طارق الشناوي بالخط العريض لا تكذبي قناة الحياة كامل الشناوي کامل الشناوی بالخط العریض طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: "الإخوان" جماعة محدودة الأفق

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن القضية الفلسطينية كاشفة لما يجري على اعتبار أنها مرتكز رئيسي من مرتكزات السياسة الخارجية المصرية كما أنها قضية أمن قومي لمصر، موضحًا أن مصر ركزت على الدور العربي بعد ثورة 30 يونيو.

 

وأضاف "فهمي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور"، أن لمصر دور في ليبيا والسودان والقضية الفلسطينية والأشقاء في دول الخليج، مؤكدًا أن جماعة الإخوان الإرهابية استندت على مشروع النهضة وهو مشروع وهمي.

 

وتابع: "بصرف النظر عن التوقيت الذي طُرح فيه ولا يوجد للجماعة مجموعة مفكرين، بعكس الجماعة الإسلامية التي كان بها مجموعة مفكرين مثل كرم وزهدي وناجح إبراهيم".

وشدد على أن جماعة الإخوان محدودة الأفق ولم يكن لديها شيء، ولما طُرح المشروع الخاص بالنهضة تساءلنا عن ضوابطه ومعاييره، وكانت الجماعة تنظر لمصر على أنها دولة ممر للخلافة، وكان هذا الأمر كارثيا لأنه أكد أن الإخوان لا تفهم سيكولوجية المواطن المصري البسيط، فمصر دولة كبيرة لها معطياتها الراسخة بعكس ما كانت تنظر إليه جماعة الإخوان".
 

وأكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وجزء منه مرتبط بالتغيير الكبير الذي تم في مصر، وكان له ارتدادات وانعكاسات على الإقليم، كما أعاد الحكم للمصريين بعدما جرى العام الذي حكمت فيه جماعة الإخوان الإرهابية، مشددًا على أنه بعد 30 يونيو كانت الامور تمضي في أجواء مختلفة، جزء منها كان حالة الجدال حول ما دار في مصر.

ثورة 30 يونيو
وتابع: "كان السؤال الكبير، هل ثورة 30 يونيو أو التغيير الكبير الذي طرأ في مصر آنذاك سيحدث نوعا من التغيير الجذري أوالمفصلي أو الهيكلي في بنية النظام الإقليمي العربي أو في محيطه أو أن ما حدث سيقتصر على الدولة المصرية؟"، موضحًا أننا دخلنا مرحلة اتسمت بعدم إدراك ما جرى في مصر وهذا أمر طبيعي.

مقالات مشابهة

  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • طارق فهمي: "الإخوان" جماعة محدودة الأفق