صحة وطب، ما العلاقة بين الدهون وصحة القلب؟ تقرير يوضح،يقلل النظام الغذائي الصحي للقلب من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما العلاقة بين الدهون وصحة القلب؟.. تقرير يوضح ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما العلاقة بين الدهون وصحة القلب؟.. تقرير يوضح

يقلل النظام الغذائي الصحي للقلب من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة 80٪. ولا يمكن لطعام واحد أن يجعلك بصحة جيدة وبخاصة الدهون، وإذا كنت قلقًا بشأن صحة قلبك ، فبدلاً من تجنب الدهون في نظامك الغذائي ، حاول استبدال الدهون غير الصحية بالدهون الجيدة وفقا لما نشره موقع helpguide

طرق التخلص من الدهون السيئة  ​تخلص من الدهون الاصطناعية المتحولة بالإضافة إلى رفع مستوى الكوليسترول الضار ، أو الكوليسترول "الضار" ، والذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، فإن الدهون المتحولة الاصطناعية تقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول "الجيد" ، مما قد يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لقد حظرت العديد من البلدان بشكل فعال استخدام الدهون الاصطناعية في الأطعمة المحضرة تجاريًا ، ولكن الأمر يستحق التحقق من الملصقات وتجنب أي شيء يحتوي على زيت "مهدرج جزئيًا" في المكونات ، حتى لو ادعت أنها "خالية من الدهون غير المشبعة". قلل من الدهون المشبعة توجد الدهون المشبعة بشكل أساسي في الزيوت الاستوائية ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء ويجب ألا تزيد عن 10٪ من السعرات الحرارية اليومية. استمتع بمنتجات الألبان باعتدال وقم بتغيير مصادر البروتين في نظامك الغذائي ، واختر الأسماك والدجاج منزوع الجلد والبيض والمصادر النباتية للبروتين حيث يمكنك ذلك. تناول المزيد من الدهون الصحية يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة إلى تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية كل يوم ، من الأسماك الدهنية مثل السلمون ، والسلمون المرقط ، والرنجة ، أو من بذور الكتان ، واللفت ، والسبانخ ، والجوز. تشمل المصادر الأخرى للدهون الصحية زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات وزبدة الجوز. لا تستبدل الدهون بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة عند التقليل من الأطعمة الخطرة على القلب ، مثل الدهون غير الصحية ، من المهم استبدالها ببدائل صحية. استبدال اللحوم المصنعة بالسمك أو الدجاج ، على سبيل المثال ، يمكن أن يحدث فرقًا إيجابيًا في صحتك. لكن تبديل الدهون الحيوانية بالكربوهيدرات المكررة - مثل استبدال لحم الخنزير المقدد في الإفطار بالدونات أو الحبوب السكرية - لن يفعل أي شيء لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الدهون

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ياسمين الصيرفي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك نصيحة مهمة يمكن تقديمها للأشخاص الذين يحاولون خسارة وزنهم هي أن يحتوي الطعام على العناصر الغذائية الكاملة، إذ يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات والكربوهيدرات والفيتامينات والدهون الصحية.

وأضاف «الصيرفي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الدهون الصحية مهمة جدًا؛ لأنها تحتوي على الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الإنسان ، ولكن لا بد من عدم الإفراط فيها.

ولفتت إلى أن أعضاء جسم الإنسان ثابتة في مكانها بسبب تواجد الدهون، فضلا عن أن الدهون تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في فصل الشتاء، متابعة: «الفول والعدس يعتبر من البروتينات النباتية التي تساعد جسم الإنسان على تعويض البروتين الحيواني بالبروتين النباتي».

وأشارت إلى أن  وجبة الفطار تعد من أبرز الوجبات وأهمهم التي يجب تناولها يوميًا، لكي يستفيد جسم الإنسان بها، كون أنها تساعد الجسم في أنها تعطيه الطاقة اللازمة لإكمال مهام يومه، وتساعد الجسم في تحسين نسبة الأنسولين، مؤكدة أن الفيتامينات لا تعوض نقص البروتينات، ولكنها يمكن أن تعوض نقص الفوائد التي تعوض عليه من تناول الخضروات والفواكه.

مقالات مشابهة

  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • ممارسة التمارين الرياضية في نهاية الأسبوع تحمي من الإصابة بأمراض خطيرة
  • القلق والحزن والاكتئاب.. هل هناك علاقة بين الإلحاد والإصابة بأمراض نفسية؟
  • اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً
  • الأطعمة فائقة المعالجة ليست سواء وبعضها أسوأ من الآخر