أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل نقلًا عن مراسل القناة، بأن 40 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الثامن والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

اقرأ أيضاًالدفاع المدني اللبناني: مصرع 4 أطفال سوريين بسبب الأمطار

معارك متواصلة بين الفصائل والاحتلال بمنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث غزة أخبار غزة أطفال غزة أنفاق غزة اخبار غزة اطفال غزة الجزيرة غزة الحرب على غزة الحرب في غزة المقاومة الفلسطينية في غزة المقاومة في غزة انفاق غزة حرب غزة حرب غزة 2023 دعم غزة شمال قطاع غزة شوارع غزة صواريخ غزة عاجل غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة تحت القصف غزة تستغيث غزة مباشر غلاف غزة في شوارع غزة في غزة قصف غزة قصف قطاع غزة قصف من غزة قطاع غزة مظاهرات غزة معبر رفح من غزة من قطاع غزة نساء غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين بغزة خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم لعمل المولدات، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو