أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء لانطلاق ماراثون الأهرامات، والذي تنظمه شركة ذا تراي فاكتوري للفعاليات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإطلاق إشارة بدء الماراثون في نسخته الخامسة، مشيرًا إلى أن المارثون كل عام يشهد تطورًا كبيرًا في عدد المشاركين وفي فعالياته، حيث يشارك في الماراثون هذا العام اكثر من 4000 مشارك ومشاركة، من82 دولة حول العالم، كما تم تقسيم الماراثون في منافساته إلى "5كم، 10 كم، 21كم".

وأضاف وزير الرياضة أن وزارة الشباب والرياضة تهدف دائما إلى نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع المصري.

بالإضافة إلى دمج الرياضة بالأماكن السياحية والأثرية، لما تتمتع به مصر من تراث زاخر، حيث تمت إقامة الماراثون في منطقة الأهرامات إيمانا بتنشيط السياحة في مصر والعمل على جذب السائح لزيارة مصر لما تتمتع به من آثار عريقة وجو مناسب.

فيما أكد وزير الشباب والرياضة أن دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الأحداث هو ما يضعها على رأس أولويات الدولة وهي الاهتمام بصحة المواطن المصري.

جدير بالذكر ان ماراثون الاهرام قد حصل على اعتماد من قبل الرابطة الدولية للماراثون وسباقات المسافات الطويلة (AIMS) هذا العام.

حضر انطلاق الماراثون المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، أيمن حقي الرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري واحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة ماراثون الأهرامات تحت سفح الأهرامات رئيس الجمهورية احمد محمدي وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أهمية التعاون مع مؤسسة مودة «مساجد آل البيت تنمية وتطوير»، خاصةً في مركز شباب الإمامين والتونسي، من أجل تحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان.

احتفالية المولد النبوي الشريف

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة احتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، في مركز شباب الإمامين والتونسي.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن التعاون بين الوزارة ومؤسسة مودة لبناء القدرات وتعزيز مفاهيم الأخلاق والوعي والقيم الإنسانية والاجتماعية، وصولاً إلى التمكين الاقتصادي بمراكز الشباب.

وأشار الوزير إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، موضحًا أنّ المبادرة تشمل العديد من المشروعات في مجالات مختلفة، وتتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج لتنمية بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنيًا وصحيًا.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن احتفالية المولد النبوي الشريف بمركز شباب الإمامين والتونسي، مشيرًا إلى أنها كانت بداية أعمال مؤسسة مودة بمراكز الشباب منذ عامين.

المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية

وبيّن أن اختيار هذا المركز لإقامة الاحتفالية جاء لتميز موقعه الجغرافي ذو الطابع الديني والتراثي، ولإدراجه ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية وتطوير مساجد آل البيت.

وأضاف الوزير أن الاحتفالية تهدف إلى الحفاظ على قيمة المكان من خلال مراكز الشباب، وتعزيز الانتماء والولاء للأماكن التي يعيش بها الأفراد، بالإضافة إلى تطوير البرامج التثقيفية لأطفال مراكز الشباب، مثل الندوات الثقافية والتوعوية والزيارات الميدانية للأماكن التاريخية والأثرية.

ولفت إلى تعاون الوزارة والمؤسسة في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة والثقافية والكشفية، بهدف إعداد كوادر من النشء والشباب عبر مشروعات أساسية تعزز القيم والأخلاق بشكل غير تقليدي، مما يساهم في مواجهة الأفكار المغلوطة وتعزيز الانتماء والولاء والتنمية المتكاملة والمستدامة من خلال مراكز الشباب.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد وزير الشباب والرياضة المنشآت داخل مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية، والذي يُعد نموذجًا لتحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان، واستكمالًا لدور مراكز الشباب وتطويرها في العاصمة التاريخية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر