ناشدت بلدية بحنين والريحانية ومزرعة أرطوسة في قضاء المنية ـ الضنية، الاهالي الى التعاون معها من اجل ابقاء المدينة نظيف، وقالت في بيان: "قد عملنا المستحيل من أجل تنظيف المنطقة من النفايات المتراكمة، وأصدرنا بيانا منذ مدة شهر ونصف بسبب أزمة النفايات، حتى يقوم كل صاحب منزل من سكان المنطقة بتنظيف منزله وتدبر هذا الأمر بنفسه ضمن الأصول، حتى تظل منطقتنا نظيفة ومميزة بالنسبة لبقية المناطق".


ّ 
أضافت: "لكن لم يتجاوب معنا أحد فأعدنا الكرة مرة أخرى وألفنا لهذه الغاية لجنة واتفقنا على أن كل منزل يجب أن يقوم بدفع مبلغ شهري قدره ثلاثمئة ألف ليرة، وقامت اللجنة بهذه المهمة لمدة تقارب الشهر فتجاوب معنا حوالي 25 بالمئة فقط من الأهالي وامتنع 75 بالمئة منهم عن الدفع، وكان عذرهم أنه يوجد تقصير في الجباية، علما أنه كان باستطاعة من يريد دفع المبلغ المتوجب عليه أن يتوجه إلى مركز البلدية ويدفع بنفسه، والبلدية تفتح أبوابها يوميا للجميع".
 
واوضحت: "اضطررنا إلى إعادة المبالغ المدفوعة لأصحابها، ونرجو من كل شخص لم يسترد نقوده أن يحضر إلى البلدية ويسترجعها خلال أوقات الدوام الرسمي"، لافتة إلى "أننا سنبذل كل جهدنا لإيجاد الطرق المناسبة لكي ننجح بإزالة النفايات حفاظا على نظافة بيوتنا ونظافة منطقتنا الحبيبة، فالرجاء أن نكون يدا واحدة لنحقق هدفنا".
 
وأشارت البلدية للأهالي إلى "إننا لم نقصر حتى هذا التاريخ، كبلدية، في أداء واجبنا لإنجاح هذه المهمة، ومنطقتنا هي من بين المناطق القليلة التي حافظت على نظافتها وبقيت كذلك، فالرجاء التعاون مع البلدية لإيجاد الحلول المناسبة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره القسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية بروز خلافات خلال الأسابيع الأخيرة حول تمويل الانتخابات بـ60 بلدية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار إلى أن نجاح الجهود المكثفة لتنظيم هذه الاستحقاقات الانتخابية قد تعبد طريق المضي في إجراء نظيرتها التشريعية والرئاسية التي طال انتظارها والمدعو إلى تنفيذها في المقام الأول من قبل الأمم المتحدة.

ووفقا للتقرير لا تزال هناك مسألة مهمة يتعين حلها تتمثل في الجهة الممولة لمفوضية الانتخابات للمضي في الاستحقاقات الانتخابية البلدية فحكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة تزعم تخصيص 60 مليون دينار لهذا الغرض تلتها 30 أخرى.

وبحسب التقرير قالت المفوضية إنها لم تتلق منه أي شيء في وقت يُتهم فيه محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير بعرقلة هذه التخصيصات فيما تؤكد حكومة الاستقرار تضمينها هذه التخصيصات ما أثار الشكوك في صدق نوايا القرار السياسي للمضي في هذه تنفي انتخابات 60 بلدية من أصل 160.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا