مملكة بريس:
2024-07-07@06:09:34 GMT

طقس السبت..استمرار الأجواء الباردة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن يظل الطقس باردا نسبيا إلى محليا بارد، مع تكون صقيع محلي فوق كل من المرتفعات والسهول الداخلية، وكذا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية خلال الليل والصباح.

وستتكون سحب منخفضة مع كتل من الضباب بالسهول المحيطية الشمالية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بالمملكة، مع تناثر الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06- ودرجتين اثنتين بالهضاب العليا الشرقية والأطلس وسفوحه الشرقية، وما بين 05 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والمناطق الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و15 درجة بالسواحل الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 02 و06 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الارتفاع أو القليل من التغيير.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان مابين مهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس محليا حار بكل من الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، ومناطق الأطلس المتوسط، والسهول الغربية للأطلس.

ويرتقب نزول أمطار جد خفيفة بالسواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح، فضلا عن تشكل سحب منخفضة فوق سهول المحيط الأطلسي، والسايس، والواجهة المتوسطية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، وبالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى الجنوب، وستكون مابين 15 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار ستشهد انخفاضا شمال وشرق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبالساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد