المرأة والمنوعات، منى جسدت حياة الحارة المصرية وطقوس الأعياد والمناسبات بمجسمات مصغرة،عشقها لتراث بلدها دفعها إلى تجسيده بأدق تفاصيله من خلال تصميم مجسمات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "منى" جسدت حياة الحارة المصرية وطقوس الأعياد والمناسبات بمجسمات مصغرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"منى" جسدت حياة الحارة المصرية وطقوس الأعياد...

عشقها لتراث بلدها دفعها إلى تجسيده بأدق تفاصيله من خلال تصميم مجسمات تتحدث عن العادات والتقاليد المصرية، كما جسدت دفء البيوت في الأحياء الشعبية واهتمت بالتعبير عن عادات المصريين في شهر رمضان والأعياد. هي منى حسن حنفى، خريجة كلية فنون جميلة، التي اتخذت فن المصغرات وسيلة للتعبير عن الجمال الذى تراه حولها.

الاحتفال برمضان

تحدثت منى حسن، لـ" اليوم السابع"، عن اتجاهها لتعليم فن المصغرات، حيث قالت :" اتجهت لفن المصغرات لأن ممكن من خلاله أقدر أعبر عن أي حقبة تاريخية أو مكان وتصميم بأدق تفاصيله، وكمان أنا مؤمنة بأننا نقدر نستغل الفن في التعبير عن تراثنا وثقافتنا، عشان كده اتعلمت فن المصغرات من خلال دورات عبر الإنترنت، وأقدرت أطور من نفسى بعد فترة ".

تصميم آخر لمنى تصميم فرعونى لمنى

وعن تصميمها للبيوت المصرية وطرق احتفال المصريين بالمناسبات الدينية في الأحياء الشعبية، قالت :"بحب استوحى افكارى من الواقع وكان دايماً بيلفت نظرى تفاصيل الديكور الغربية لكن مع الوقت أدركت أن الفن المصرى وحضارتنا أفضل مليون مرة وغنى بالتفاصيل المميزة، عشان كده أستوحيت أفكارى منها في تصميم المصغرات وعبرت عن احتفال الأحياء الشعبية في المناسبات الدينية وديكور البيوت المصرية من صناعة  الكحك فى البيوت وخبز الكحك في الفرن ومظاهر الاحتفال في الشارع زى لعب الأطفال بالمراجيح والبالونات وتنزه الأسره فى الحدائق وزودت المجسمات بإضاءة لتعبر أكتر عن الواقع".

تصميم منى تصميمات منى مجسم آخر لبيت مصرى

تابعت :" استوحيت أفكارى في تصميم المجسمات من الحضاره المصرية وحارس المعبد وحبيت إنها تكون مميزة وصممت درج أنيق، وصممت صندوق خشبى صممت بداخله المنازل القديمة المصرية والجدران مرسوم عليها الكعبة وعِبارات تهنئة الحجاج القادمين من الحج وزينت الصندوق من الخارج بزخارف مصرية وكل جزء صممته يدوياً من أريكة وسجادة ومجموعة من الأشخاص عشان يكون أقرب للواقع".

مجسم لطفل يشاهد فرحة العيد مجسم للبيوت المصرية

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال تصميم الصندوق، قالت :"كل تصميم وله صعوبته وممكن أعيد مرة وأتنين وتلاتة، لحد ما أوصل للتصميم اللى عايزاه، والأدوات اللى بستخدمها بتكون أدوات نجارة زى المنشار والخشب و خامات تانية بتساعدنى أوصل للتصميم اللى عايزاه".

مجسم من تصميم منى مجسم مصغر عن الاحتفال بالعيد

وعن طلبات الزبائن، قالت :"أغلب الطلبات بتكون عن تصميم مكان له ذكرى عند العميل وفيه عملاء بيكونوا حابين تصميم مصغر لأفيش فيلم أو مشهد منه، أو الأدوات الموسيقية".

منى مع تصميمها

 

وأنهت منى معبرة عن الأمنية التي تحلم بتحقيقها في المستقبل، حيث قالت:" نفسى فى المستقبل أنفذ تصميمات أكتر عن تراثنا عشان أعرف العالم والأجيال الجاية على ثقافتنا وعاداتنا".

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

عشان ضحكتله.. راغب علامة يحضن معجبه على المسرح | فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيديو للفنان اللبناني راغب علامة، لحظة اقتحام إحدى المعجبات للمسرح واحتضانه، وذلك خلال حفله الأخير في تونس.

احتضان راغب علامة من معجبة

وقامت إحدى المعجبات باحتضان راغب علامة أثناء الغناء على المسرح وتقبيله، فيما تفاعل معها راغب علامة الذي أصر على تواجدها على المسرح، وقام بالاستمرار فى الغناء، وقدمت على أغانيه وصلة رقص طويلة.

View this post on Instagram

A post shared by مشاهير العرب (@mashaheer_al_arab)

وتعتبر هذه المعجبة هي الثانية التى تقتحم المسرح على راغب علامة فى حفل تونس حيث سبقتها فتاة أخرى أصرت أيضا على تقبيل راغب علامة والرقص معه على المسرح.

راغب علامةآخر أعمال راغب علامة

وكانت آخر أعمال الفنان راغب علامة، هي أغنية بعنوان «التقيل تقيل» على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع أحمد عادل، إخراج فرح علامة، والكليب من إخراج زينة مكى.

وجاءت كلمات الأغينة: التقيل تقيل والقمر معدي

والموضوع جميل وأنا قد التحدي

قلبي لك قتيل هدي اللعب هدي

ده أنت عايز ألف درس ومش هتبقى قدي

خبرة في الغرام سيب قلبك معايا

هتلاقي اهتمام والدلع حكاية

مهما أقول كلام عنك مش كفاية

ده أنت يضربوا 100 سلام لما تكون معدي

اقرأ أيضاًموعد حفل راغب علامة ونانسي عجرم المقبل في الأردن

الليلة.. راغب علامة يحيي حفلا بـ كاليفورنيا

الليلة.. راغب علامة يحيي حفلا بـ كاليفورنيا

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة
  • الدكتورة رانيا يحيى تكتب: من الكسر إلى النصر
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • رانيا يحيي: المرأة المصرية كانت المحرك الرئيسي في ثورة ٣٠ يوينو
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • عشان ضحكتله.. راغب علامة يحضن معجبه على المسرح | فيديو