حياتنا، هل تستيقظ بوجه متورم ومنتفخ؟ إليك ما يعنيه ذلك،وطن يعاني الكثير من الأشخاص من انتفاخ وتورم الوجه عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تستيقظ بوجه متورم ومنتفخ؟..إليك ما يعنيه ذلك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تستيقظ بوجه متورم ومنتفخ؟..إليك ما يعنيه ذلك

وطن- يعاني الكثير من الأشخاص من انتفاخ وتورم الوجه عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، وحسب العديد من الخبراء، يدل ذلك على احتباس السوائل نتيجة إتباع نظام غذائي سيء والعديد من المشاكل الصحية.

متحدثا لصحيفة “indianexpress“، أكد الدكتور ميجراج إنجل المختص في أمراض الجهاز الهضمي أنه يجب على المرء الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالصوديوم بشكل أساسي أثناء الليل، مشددا على أنه يجب على المرء تجنب خاصة الكربوهيدرات المكررة.

فالغازات والإمساك من مشاكل الجهاز الهضمي لدرجة أنه يمكن أن تشير كل منهما إلى مشاكل أساسية في القناة الهضمية، وهذه المشاكل -وفقًا لأخصائية التغذية ريتشا جانجاني – يمكن أن تظهر على وجهك أيضًا.

تورم الوجه في الصباح

أشارت جانجاني إلى أن بعض الأطعمة التي تسبب التهابًا في أمعائك تؤدي إلى احتباس السوائل التي تظهر بعد ذلك على الوجه، قائلة في هذا السياق: “عدم ترطيب الجسم بشكل جيد يمكن أن يؤدي إلى الإمساك وهو أحد الأسباب الرئيسية لتورم الوجه في الصباح.”

وأضافت في منشور نشرته على الإنستغرام:”إذا كان الكبد ممتلئ، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم السموم في جسمك، مما قد يؤدي إلى التهاب واحتباس السوائل. إحدى العلامات الشائعة على ذلك هي الاستيقاظ بوجه منتفخ في الصباح.”

عاني الكثير من الأشخاص من انتفاخ وتورم الوجه عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، هل إنتفاخ الوجه يمكن أن يكون مؤشراً على اختراق الأمعاء؟

أوضح الدكتور سانتوش باندي، المعالج الطبيعي وأخصائي الوخز بالإبر أن الجهاز الهضمي والجلد لهما علاقة تُعرف باسم محور الأمعاء والجلد أو اتصال الأمعاء بالجلد.

وأضاف:”الجهاز اللمفاوي يلعب دوراً كبيراً في إزالة السموم من الجسم، ويلعب الكبد كذلك دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجهاز اللمفاوي وإذا كان الكبد لا يعمل بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم السموم في الجسم، مما قد يؤدي إلى التهاب واحتباس السوائل التي يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ الوجه في الصباح”.

وفقًا للدكتور باندي، فإن ميكروبيوم الأمعاء هو البكتيريا الموجودة في أمعائك والتي تؤثر على صحتك العامة، وخاصة بشرتك.

ولهذا السبب، ينصح الخبير بتجنب الأطعمة عالية المعالجة لأنها غالبًا ما تحتوي على مكونات تكبح البكتيريا الجيدة أو تزيد من تركيز البكتيريا السيئة.

ما الحل؟

للتخلص من انتفاخ الوجه، ينصح بإتباع الإجراءات التالية:

تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وخاصة في وقت متأخر من المساء أو في الليل. تجنب الكربوهيدرات المكررة في وقت متأخر من اليوم. تناول الكثير من الألياف للحفاظ على صحة أمعائك. تجنب الإفراط في النوم. حاول أن تنام على ظهرك. حافظ على رطوبتك طوال النهار وحتى في الليل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکثیر من فی الصباح یمکن أن

إقرأ أيضاً:

"بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح

انطلاقا من حرص بنك القاهرة على دعم وتعزيز جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي وتزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح تحت رعاية البنك المركزي المصري خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2024، يشارك بنك القاهرة في فعاليات الشمول المالي من خلال تقديم العديد من المزايا والعروض لعملائه. 

يقدم بنك القاهرة طوال فترة الحملة باقة متنوعة من المزايا والعروض من أبرزها الترويج لحسابات الشمول المالي "وفـــــــر" والتي تتميز بفتح الحساب مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب، وكذلك بدون مصاريف إصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر، مع التمتع بالاشتراك المجاني في خدمة الانترنت والموبايل البنكي وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً وكذلك إصدار محفظة قاهرة كاش للأفراد مجاناً.

بالإضافة الى العرض المميز لعملاء قروض متناهي الصغر وهو الاعفاء من المصاريف الإدارية للعملاء الجدد أصحاب الانشطة اليدوية والحرفية، تجارة الأدوات والمعدات الزراعية، تجارة الأعلاف والحبوب وقروض الجرار الزراعي. كما ايضاً نقدم لهم مجاناً اصدار حسابات الشمول المالي للنشاط الاقتصادي أصحاب الحرف اليدوية، وعملاء المشروعات متناهية الصغر والشركات الغير مكتمل مستنداتها. 

هذا ويحرص البنك طوال مدة الحملة على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية خاصة بمحافظات الوجه القبلي ومنها بنى سويف، سوهاج، أسيوط، قنا والاقصر ومحافظات الوجه البحري ومنها كفر الشيخ والشرقية، 

 

مقالات مشابهة

  • بـ10 جنيهات.. وصفة طبيعية تخلصك من بثور الوجه تماما 
  • يسبب فقر الدم.. طبيبة تحذر من شرب الشاي والقهوة مع الأطعمة
  • أردوغان يدعو الأمم المتحدة للوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • الإمارات.. طقس الجمعة صحو بوجه عام وغائم جزئياً
  • "بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
  • محمد مهران وزوجته يصطحبان ابنهما بأول يوم دراسة: يا رب كل أيام حياتنا مع بعض
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • الإمارات.. طقس الخميس صحو بوجه عام وغائم جزئياً
  • تعيين العميد حمدي شكري قائداً لقوات الحزام الأمني في عدن..إليك الحقيقة
  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على لولوة السديري