فنون محمد رمضان يلتقط سيلفي مع جمهوره: ماتفوتناش صلاة الجمعة حتى لو بالساحل
تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT
فنون، محمد رمضان يلتقط سيلفي مع جمهوره ماتفوتناش صلاة الجمعة حتى لو بالساحل،04 42 م الجمعة 14 يوليه 2023 القاهرة مصراوي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر محمد رمضان يلتقط سيلفي مع جمهوره: ماتفوتناش صلاة الجمعة حتى لو بالساحل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
04:42 م الجمعة 14 يوليه 2023
القاهرة- مصراوي:
شارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي على موقع انستجرام، فيديو ظهر خلاله بعد أدائه صلاة الجمعة في الساحل الشمالي.
والتف جمهور رمضان حوله لالتقاط الصور معه على طريقة السيلفي، ووضع هو على الفيديو أغنية "كوكب الشرق" أم كلثوم "أنساك"، معلقا "ماتفوتناش صلاة الجمعة حتى لو في الساحل الشمالي".
جدير بالذكر أن محمد رمضان ينتظر طرح فيلمه الجديد "ع الزيرو" تأليف الدكتور مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل، بطولة نيللي كريم، جومانا مراد.
محمد رمضان شارك في رمضان 2023 بمسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في البطولة هالة صدقي، زينة، إيمان العاصي، منة فضالي، مي كساب، أحمد داش، أحمد فهيم، عصام السقا، وعُرض له موسم عيد الفطر السينمائي فيلم "هارلي" بطولة محمود حميدة ومي عمر.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
حكم إعادة صلاة الظهر بعد إتمام الجمعة
قالت دار الإفتاء المصرية إن أداء صلاة الظهر بعد إتمام صلاة الجمعة محل خلاف بين الفقهاء؛ وهذا الخلاف راجع إلى كون عدم سبق الجمعة أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة شرطًا أو لا، مؤكدة أنها ما دام في المسألة خلاف فإن القول بالإعادة ظهرًا يكون على سبيل الاستحباب خروجًا من الخلاف، ومن لم يُعِدْ فلا شيء عليه، وليس لأحد أن ينكر في ذلك على أحد.
حكم إعادة صلاة الظهر بعد الجمعةوقالت الإفتاء إن المقصود من إقامة صلاة الجمعة في الشريعة الإسلامية ، إظهار شعار الاجتماع واتفاق الكلمة، ولذا اشترط جمهور العلماء لصحة صلاة الجمعة أن لا يسبقها ولا يقارنها جمعة أخرى في بلدتها إلا إذا كبرت البلدة وعسر اجتماع الناس في مكان واحد؛ فيجوز التعدد بحسب الحاجة.
واضافت الإفتاء أن هناك قولان للشافعية في ذلك، وهما :أظهرهما -وهو المعتمد- أنه يجوز التعدد بحسب الحاجة.
وقيل: لا يجوز التعدد ولو لحاجة، وفرعوا على ذلك مراعاة لخلاف الأظهر أنه يستحب لمن صلى الجمعة مع التعدد بحسب الحاجة، ولم يعلم أن جمعته سبقت غيرها أن يعيدها ظهرًا احتياطًا خروجًا من الخلاف.
ولكن أجازوا الحنفية أن تؤدى الجمعة في مصلى واحد بمواضع كثيرة؛ حيث ذكر الإمام السرخسي أن هذا هو الصحيح من مذهب الإمام أبي حنيفة رحمه الله تعالى، فتحرر من ذلك ما يأتي:
- أن من شرط صحة صلاة الجمعة عند جمهور العلماء عدم سبقها أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة إلا لحاجة.
- أنه يجوز عند طائفة من العلماء تعدد الجمعة إذا كانت هناك حاجة لذلك؛ كضيق مكان أو عسر اجتماع.
- أنه يستحب احتياطًا وخروجًا من خلاف من لم يجز تعدد صلاة الجمعة ولو لحاجة إعادتها ظهرًا إذا لم يتيقن من صلى الجمعة أن جمعته هي السابقة وأنها لم تقارنها جمعة أخرى، وهذا الاحتياط مشروع على سبيل الندب والاستحباب لا على جهة الحتم والإيجاب.
- أن هناك من العلماء من يجيز تعدد صلاة الجمعة في المصر الواحد مطلقًا ولو لغير حاجة وذلك في المساجد التي يأذن ولي الأمر بإقامة صلاة الجمعة فيها.