أكد النائبان جليلة السيد ومحسن العسبول أن الملف الإسكاني يعد واحد من أهم الملفات الحساسة والمهمة للمواطنين والتي تشكل هاجسا كبيرا للأهالي الذين ينتظرون تلبية طلباتهم الإسكانية منذ سنوات طويلة مشيرين الى أن أهالي منطقة سترة وضواحيها ينتظرون على أحر من الجمر أن يكون لهم نصيب يلبي طلباتهم العالقة في مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني.



وأكدا خلال جولة قام بها ممثلي منطقة سترة بمجلس النواب الى جانب عدد من مسؤولي وزارة الإسكان الى الوحدات الإسكانية بمدينة شرق سترة أمنياتهم بأن تسفر جميع التحركات والوعود بإنفراجة في الملف الإسكاني لأهالي منطقة سترة وضواحيها.

من جانب آخر أشاد النائبان السيد والعسبول بالجهود الكبيرة والواضحة التي تبذلها وزارة الإسكان وعلى رأسها سعادة الوزيرة آمنة بنت أحمد الرميحي تجاه الملف الإسكاني وتوفير الوحدات الإسكانية المناسبة للمواطنين مشيدة في ذات السياق بقيام الوزارة ببناء مدينة نموذجية وفق أعلى المعايير والمواصفات بما فيها إعتماد معايير صحية ومساحات خضراء ومرافق نموذجية في مدينة شرق سترة الإسكاني والإستماع لمرئيات جميع الجهات ذات العلاقة وكذلك مرئيات ورؤى المواطنين أنفسهم ما أسهم في تطوير الوحدات بما يكفل رضى المواطنين وتلبية هذه الوحدات لمختلف الإحتياجات، مشيدين أيضا بإشراك الكوادر البحرينية الخبيرة والشابة في جميع مراحل إنشاء وتشييد المدينة ماأثبت قدرة البحرينيين على العمل والإنتاج في مختلف المجالات وشتى الظروف.
مؤكدين على ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق المشترك بين السلطتين بما فيه مصلحة الوطن والمواطن وتهيئة أفضل الخطط والبرامج والمخرجات التي من شأنها تلبية طلبات المواطنين سيما أهالي محافظة العاصمة وأهالي سترة بشكل خاص.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية

تحدث محمد أنيس، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، عن الآثار الاقتصادية المتوقعة لمشروع رأس الحكمة، وانعاكاساتها على الاقتصاد المصري، قائلا: «بكل تأكيد هناك تأثيرات آلية مباشرة خلال الأشهر الـ6 الماضية على الاقتصاد، وهي ضخ 35 مليار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحويل 11 مليار دولار من الودائع التي كانت موجودة لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات».

الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي

وأضاف «أنيس»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي، بشكل آلي مباشر، ما أدى إلى انتعاش واستقرار في السوق، وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي المصري لأرقام هي الأعلى تاريخيا قرب 47 مليار دولار، كذلك انخفاض الديون الخارجية من 168 إلى 153 مليار دولار.

وأوضح: «الاقتصاد المصري ذو طبيعة خاصة؛ إذ تمتلك الدولة المصرية شيئا من كل شيء، بمعنى أنه يوجد بترول ونفط ومعادن، وغيرها، لكن ليس بالكثافة الكبيرة، إلا أن الأهم وجود أراض على مساحات كبيرة وفي مواقع مهمة جدا، يجري تطويرها فترتفع قيمتها، وهذا ما حدث في منطقة رأس الحكمة، وهي منطقة سياحية عمرانية متكاملة، ستتحول عبر الاستثمارات إلى مدينة سياحية عالمية، وهذا سيكون له تبعات اقتصادية كبيرة؛ إذ يزيد من حجم نشاط القطاع السياحي بشكل مباشر».

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان في مدينة 6 أكتوبر.. باق ساعات
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين