هدد قائد الحرس الثوري الإيراني بـ"إغلاق البحر الأبيض المتوسط وممرات مائية أخرى" بسبب الحرب على قطاع غزة، من دون أن يوضح كيف يمكن أن يحدث ذلك.

وقال مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون التنسيقية محمد رضا نقدي، إن البحر المتوسط قد يُغلق إذا واصلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ارتكاب"جرائم" في غزة.

وأوضح نقدي: "سيتعين عليهم قريبا انتظار إغلاق البحر المتوسط و(مضيق) جبل طارق وممرات مائية أخرى"، وفق وكالة أنباء "تنسيم" الإيرانية.

وتابع: "بالأمس صار الخليج ومضيق هرمز كابوسا بالنسبة لهم، واليوم هم محاصرون (...) في البحر الأحمر".

وهاجمت جماعة الحوثي على مدى الشهر الماضي سفنا تجارية تبحر في البحر الأحمر، ردا على الهجوم الإسرائيلي على غزة، مما دفع بعض شركات الشحن إلى تغيير مساراتها.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال البيت الأبيض إن إيران "متورطة بشكل كبير" في التخطيط للعمليات ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جبل طارق جماعة الحوثي غزة تهديد إيراني الحرس الثوري قوات الحرس الثوري مجلس الحرس الثوري قائد الحرس الثوري مضيق جبل طارق البحر المتوسط جبل طارق جماعة الحوثي غزة أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

أزمة رسوم النظافة تهدد إغلاق الورش الصغيرة في السباعية بأسوان

تواجه الورش والمشروعات الصغيرة بمدينة السباعية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان أزمة حقيقية تهدد بقائها، وذلك بسبب ارتفاع مبالغ رسوم النظافة المفروضة عليهم، حيث وصلت هذه الرسوم إلى 1000 جنيه شهريًا، وهو مبلغ كبير بالنسبة لهذه المشروعات الصغيرة التي تكافح من أجل البقاء."

أصحاب هذه الورش يشكون من أن هذا المبلغ لا يتناسب مع حجم أعمالهم وموارد دخلهم، خاصة وأنهم يدفعون فواتير أخرى مثل الكهرباء والمياه. كما أنهم يشيرون إلى أن العديد من هذه الورش لا يتجاوز مساحتها 2 متر مربع، ولا يمكن تصنيفها ضمن الورش أو المصانع التي تخضع لقانون الرسوم الجديد."

"وناشد أصحاب هذه الورش المسؤولين بالوحدة المحلية لمدينة السباعية بالتدخل لحل هذه الأزمة وتخفيف العبء عنهم، خاصة وأنهم يعملون في مشروعات متناهية الصغر تستحق الدعم والحماية."

من جانبه، أكد الدكتور حمدي الدالي، أحد القيادات الشعبية بمدينة السباعية، على أن هذا القرار جاء مفاجئًا لأصحاب الورش، وأنهم لا يفهمون سبب تطبيق هذا الرسم عليهم بهذه الطريقة."

"وأضاف الدالي أن القرار يتعارض مع توجهات الدولة نحو دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تسعى إلى تحقيق التنمية الصناعية والحرفية."

يذكر إنه أعلن مجلس الوزراء قرار بزيادة رسوم النظافة علي فواتير الكهرباء، ونشرت الجريدة الرسمية القرار رقم 114 لسنة 2024 بتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 سنة 2020 م، يوضح القرار الذي يتم نشره بالجريدة الرسمية تحديد رسوم بدل النظافة طبقاً لكل مستوي سكني بالقرى والنجوع والمدن والعواصم، فضلا عن المجتمعات العمرانية الجديدة والمدن والقري والمنتجعات السياحية والفنادق طبقا لتصنيف الفندق.

وأكد القرار أن تتولى شركات توزيع الكهرباء تحصيل الرسوم المنصوص عليها في البندين 1، 2 من المادة الأولى من هذا القرار، كما تتولى الجهات الإدارية المختصة أو الجهات المعنية بمنح تراخيص الأنشطة والمنشآت، بحسب الأحوال، تحصيل الرسوم المنصوص عليها في البندين 3، 4 من المادة الأولى من هذا القرار.

ويتم إيداع حصيلة تلك الرسوم في صناديق النظافة المنشأة بكل محافظة أو جهاز من أجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقا للمادة 35 من قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020.

مقالات مشابهة

  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي استشهاد أي من عناصره في حادث أجهزة البيجر بلبنان
  • الحرس الثوري الايراني ينفي استشهاد أي من عناصره في حادث أجهزة البيجر بلبنان
  • الحرس الثوري ينفي مقتل أحد من عناصره في عملية تفجير أجهزة «البيجر» في لبنان
  • حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي
  • أزمة رسوم النظافة تهدد إغلاق الورش الصغيرة في السباعية بأسوان
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة