انطلقت امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري، اليوم السبت 23 ديسمبر الجاري، بحسب جدول امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري الترم الأول 2024 الذي أعلنته المنطقة الأزهرية بمحافظة الفيوم، وتستمر حتى يوم الخميس 28 من نفس الشهر، ثم يحصل الطلاب على إجازة لحين انتهاء الامتحانات وبدء إجازة نصف العام رسميًا.

جدول امتحانات الصفين الرابع والخامس أزهر

وكشفت المنطقة الأزهرية بمحافظة الفيوم، جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الترم الأول 2024، وهو نفس جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري الترم الأول 2024 والذي جاء كالآتي:

- السبت 23/12/2023: امتحان ماده القرآن الكريم لمدة ساعتين، ويبدأ 9:00 ويستمر حتى 11:00 صباحًا.

- الأحد 24/12/2023: امتحان مادة التربية الإسلامية لمدة ساعة ونصف، إذا يبدأ 9:00 ويستمر حتى 10:30 صباحًا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة نصف ساعة، وعقب ذلك يؤدي الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعة ونصف، تبدأ 11:00 صباحًا وتستمر حتى 12:30 ظهرًا.

- الاثنين 25/12/2023: امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء لمدة ساعتين ونصف، إذ يبدأ 9:00 ويستمر حتى 11:30 صباحًا.

- الثلاثاء 26/12/2023: امتحان مادة اللغة الإنجليزية لمدة ساعة ونصف، إذ يبدأ 9:00 ويستمر حتى 10:30 صباحًا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة نصف ساعة، وعقب ذلك يؤدي الطلاب امتحان «المستوى الرفيع» للمعاهد النموذجية والخاصة فقط، ويستمر لمدة ساعة ونصف، إذ يبدأ 11:00 صباحًا ويستمر حتى 12:30 ظهرًا.

- الأربعاء 27/12/2023: يؤدي الطلاب امتحان مادة الرياضيات لمدة ساعة ونصف، إذ يبدأ 9:00 صباحًا ويستمر حتى 10:30 صباحًا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة نصف ساعة، وعقب ذلك يؤدون امتحان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمدة ساعة ونصف بدءًا من 11 صباحًا وحتى 12:30 ظهرًا.

- الخميس 28/12/2023: يؤدي الطلاب امتحان مادة العلوم لمدة ساعة ونصف بدءًا من 9:00 وحتى 10:30 صباحًا، ثم يؤدي الطلاب امتحان مادة المهارات المهنية لمدة ساعة ونصف بدءًا من 11:00 صباحًا وحتى 12:30 ظهرًا.

ضوابط امتحان الصفين الرابع والخامس أزهر

وتضمنت ضوابط امتحان الصفين الرابع والخامس الابتدائي أزهر 2024 الترم الأول الآتي:

- يتم عقد اختبار المهام الأدائية قبل الامتحان التحريري ويحدد موعده بمعرفة المنطقة الأزهرية.

- يمتحن الطلاب المبصرون شفهيًا في حفظ القرآن الكريم.

- يمتحن التلاميذ المكفوفون شفهيًا في المواد المقررة.

- يعقد امتحان المستوى الرفيع، والحاسب الآلي بالمعاهد الخاصة والنموذجية، قبل الامتحانات التحريرية ويتحدد موعده بمعرفة المنطقة الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصفین الرابع والخامس الابتدائی المنطقة الأزهریة لمدة ساعة ونصف جدول امتحانات

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة حلوان الأهلية  اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية، يوم الإثنين الموافق 30/9/2024، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمبنى كلية الطب في المدرجين 1 و2، تم تقسيم الطلاب أبجديًا على النحو التالي:

- مدرج 1 (الساعة 12:00صباحًا): الأحرف من أ إلى د
- مدرج 2 (الساعة 12:00 صباحًا): حرف ر إلى ل
- مدرج 1 (الساعة 1:00 صباحًا): حرف م كامل 
- مدرج 2 (الساعة 1:00 صباحًا): الأحرف من ن إلى نهاية الحروف الأبجدية

ويشرف على تنظيم هذا اليوم التعريفي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة والمشرف على الكلية، والدكتور هيثم علي، منسق البرنامج، والدكتور هشام رأفت، مسجل البرنامج، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم نبذة شاملة عن آليات الدراسة في البرنامج، واستعراض كافة التسهيلات والموارد التي يوفرها البرنامج لدعم الطلاب، كما سيتاح للطلاب الجدد فرصة التعرف على أعضاء هيئة التدريس وزملائهم من الدفعات السابقة، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل المعارف بين الأجيال الدراسية المختلفة، كما أنه حرصًا على الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب، سيتم تخصيص وقت كافٍ للرد على أسئلتهم وتوضيح أي نقاط غامضة قد تشغلهم بخصوص البرنامج ومساره الأكاديمي.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذا اليوم التعريفي يعد خطوة هامة في مسيرة الطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تمهيد الطريق أمامهم للانخراط بفعالية في الحياة الجامعية وتحقيق التميز الأكاديمي في مجال المختبرات الطبية.

ويأتي هذا الحدث في إطار حرص قيادات الجامعة على توفير المعلومات الضرورية حول كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المستجدين، ويقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • المليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم”
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • جدول مباريات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • 10 نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • بلباو يتعادل مع روما في ظهور عبدالحميد الأول
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين