حددت تقارير اعلامية رسمية اسرائيلية النقاط التي تتضمنها المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة والذي بدأ في السابع من اكتوبر الماضي واسفر عن استشهاد اكثر من 20 الف فلسطيني واصابة عشرات الالاف واحداث دمار هائل في البنية التحتية للقطاع 

المرحلة الثالثة من العدوان على غزة

ووفق ما كشفت عنه هيئة البث الإسرائيلية، فان قوات الاحتلال الاسرائيلية تستعد للانتقال إلى "المرحلة الثالثة" من الحرب على قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة وفقا للإنجازات العملياتية" واوضحت تفاصيل تلك المرحلة وهي وفق ما قالت المصادر:

إنهاء المناورات والهجمات البرية.

تخفيض عدد القوات واستبدال الوية منها لواء النخبة غولاني بقوات احتياط ، وقد اعلنت معلومات عبرية ان غولاني سيخلد للراحة فيما قالت تقارير عسكرية ان اللواء فقد 40 بالمئة من قواتهتسريح القوات الاحتياطية واعادتهم الى اسواق العمل في ظل انهيار الاقتصاد في الكيان اللجوء إلى الغارات الجوية وتكثيفها "والاستمرار في هجمات مركزة"

هيئة البث الإسرائيلية ادعت ان قوات الاحتلال سيطرت "على معظم منطقة شمال قطاع غزة، فيما يواجه صعوبات كبيرة بالمضي قدما في منطقة جنوب القطاع"، فيما قالت صحيفة هآرتس إن الجيش أصبح بالفعل في خضم الانتشار "للمرحلة الثالثة"، على عكس ما يعلنه صناع القرار، وكشف المصدر الاعلامي العبري ان مراكز القيادة المختلفة تستعد "لتغيير كبير" في يناير/كانون الثاني المقبل.

 

“I don’t know who their parents are, I was just passing by when they bombed”

The children, in a state of shock, are silent and terrified, merely alive, or whatever remained of them. This is the West’e gain capital: Palestinian babies. pic.twitter.com/h7Uah4WsOw

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) December 21, 2023

 

خلافات في القيادة الاسرائيلية

وما يرد على لسان محللين في دولة الاحتلال فان  الوضع على الأرض في غزة "لا يتقدم بالوتيرة التي نسمعها في الخطاب السياسي" خلافا لما يدعيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ويتمسك بالاستمرار في العدوان على غزة "رغم الخسائر في صفوف الجيش بالاضافة الى ضغوط عائلات المحتجزين " 

في المقابل فان وزير الحرب يوآف غالانت قال : «سنعمق نشاطنا ونكمل جميع أهدافنا، وفي مقدمتها القضاء على حماس وإزالة قدراتها العسكرية والسلطوية، وإعادة المختطفين إلى إسرائيل. ستكون العملية صعبة، وستتطلب الصبر، لكننا سنحققها». أما بيني غانتس  الوزير في حكومة الطوارئ فقال ان جنود اسرائيل يقاتلون " في معركة معقدة ويجب استكمال المهمة حتى نهايتها"

وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، يضغط من أجل توسيع العمليات وطالب باعادة السلطة الى حكومة موسعة ن اقدمت حكومة الطوارئ على تخفيف العمليات والمعارك 

في هذه الاثناء فان معارضة كبيرة للمواقف المذكورة في الداخل الاسرائيلي لعدم واقعية الهدف الذي أعلنه نتنياهو  والمتمثل في «القضاء على حماس وتحرير الرهائن»، ويشير آفي مزراحي، القائد السابق للمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال: «تدمير حماس هو هدف كبير للغاية.. يجب أن نكون واقعيين " وقد جاء هذا التصريح في اعقاب سحب لواء غولاني "الإجراء يستهدف منح الكتيبة 13 من اللواء غولاني، «إجازة» لزيارة عائلاتهم بعد أكثر من شهرين على وجودهم في غزة"

 

The Israeli army proudly shares a video boasting about destroying the largest residential block in the heart of Gaza City. Boundless barbarity and cruelty. #GazaGenocide pic.twitter.com/yw742DH8LP

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) December 21, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيحدد نهاية الأسبوع الجاري من قبل اللجنة العليا للتنسيق بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، مساء غدٍ، لأكثر من 206 آلاف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون خلال 5 أيام من غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة، موضحًا أنّ العمل على المرحلة الثالثة يستغرق وقتا في الفرز وتوزيع الطلاب على الأماكن المتبقية من الكليات والمعاهد للطلاب والطالبات المسجلين.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأوضح أنّه فور إعلان نتيجة المرحلة سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024 لطلاب جميع المراحل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

وأكد عطا، أن أعمال تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحًا أنّ العمل الإلكتروني للتنسيق يعمل حتى انتهاء المرحلة مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • الحق قدم.. 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. تظهر في هذا الموعد
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024