منح المدير العام للأمن الوطني، ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، دعم مالي استثنائي لفائدة 269 مستفيدا من موظفات وموظفي الشرطة، ممن يعانون شخصيا أو ذويهم من أمراض خطيرة، وذلك لمساعدتهم على تحمل أعباء العلاجات المكلفة.

وقد كلّف المدير العام للأمن الوطني. ولمراقبة التراب الوطني مفتشية. مصالح الصحة للأمن الوطني.

بمهمة جرد قائمة الموظفات والموظفين، الذين يتابعون شخصيا أو أبنائهم علاجات مكلفة، بسبب أمراض خطيرة، والذين تم حصرهم في 269 مستفيدا، ممن تتوفر فيهم الشروط، وتم تمكينهم من دعم مالي في حدود 20 ألف درهم لكل مستفيد.

وقد دأبت المديرية العامة للأمن الوطني، على صرف هذا الدعم الاستثنائي، في السنوات القليلة الماضية، ضمن المبادرات ذات الطابع الاجتماعي، وهو الدعم الذي تضاعف عدة مرات، حيث استفاد منه 85 موظفا خلال سنة 2021، و126 مستفيدا في سنة 2022. ليصل هذه السنة 269 مستفيدا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: للأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية

أعلن التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي، عن تنظيم مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف وبالتعاون مع هيئة قناة السويس، قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في محافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى.

ونجحت  صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني فى توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة  من أهالى قرية أبو آدم والقري المجاورة  ضمن أنشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون تمهيدا لإجراءها.

وعلي هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قري الضبعية ممن تم توقيع الكشف علي عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية وذلك في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا .

يذكر أن خدمات مبادرة عنيك فى عنينا لصالح أهالى محافظات القناة تشمل تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لحماية المستهدفين من الاصابة بامراض العيون من خلال الاكتشاف المبكر فضلا عن تقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسليمها لمن تم تشخيص احتياجه لها فى القوافل فى مدة لا تتجاوز اسبوعين وسوف يلى ذلك اجراء طيف عمليات جراحات العيون الواسع لمن تم تشخيص احتياجه لها وان العمليات تشمل ازالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وإزالة الظفرة والمياه الزرقاء وجراحات استعدال الجفون والشبكية وصولا لعمليات زرع القرنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • تقرحات الفم تكون علامة على إصابة المعدة بـ 5 أمراض خطيرة.. أطباء يحذرون
  • حموشي يجري حركية واسعة في صفوف المسؤولين الأمنين بمدينة الدارالبيضاء وعدد من المدن الأخرى
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا