حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، العديد من الأرقام القياسية، بعد التتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي أقيمت على الأراضي السعودية.

وفاز مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، للمرة الأولى في تاريخه، عقب تحقيق الفوز على نظيره فلومينينسي البرازيلي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة النهائية.

وفي التقرير التالي نرصد الأرقام القياسية التي تحققت بعد فوز مانشستر سيتي بكأس العالم للأندية، كالتالي:

أصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق خمسة ألقاب كبرى في عام واحد، حيث توج بالدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

أصبح بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي، المدرب الوحيد، الذي حقق بطولة كأس العالم للأندية مع ثلاثة أندية مختلفة، وهي برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

بات جوارديولا أول مدير فني يحقق لقب كأس العالم للأندية 4 مرات، ليصبح الأكثر تتويجا بالمونديال في التاريخ، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الذي حصد اللقب 3 مرات فقط.

بالفوز 4-0 على فلومينينسي البرازيلي، عادل جوارديولا أكبر نتيجة في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم للأندية، والتي كان حققها من قبل عندما كان مدربا لبرشلونة، في 2011، عندما فاز على سانتوس البرازيلي في نهائي المونديال، بنتيجة 4-0.

وصل جوارديولا إلى لقبه رقم 37 في مسيرته التدريبية خلال 15 عاما، ولا يتفوق عليه سوى أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق الذي حصد 49 لقبا في 39 عاما.

حقق نجم السيتي، ماتيو كوفاسيتش، لقب مونديال الأندية مع ثلاثة أندية مختلفة، وهي: ريال مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، وأخيرا مانشستر سيتي الإنجليزي.

سجل المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، نجم السيتي، أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية بعد 40 ثانية فقط من زمن المباراة النهائية، في شباك فلومينينسي البرازيلي.

نجح ألفاريز، نجم السيتي، صاحب الـ23 عاما، في الفوز بكل الألقاب الكبرى المتاحة أمامه (14 لقبا بشكل عام)، حيث فاز بكأس العالم وكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين، بجانب الخماسية مع السيتي، كما حقق الدوري وكأس الأرجنتين مع ريفر بليت.

لم يخسر نجم خط وسط السيتي، رودري، في آخر 47 مباراة شارك فيها مع الفريق السماوي في جميع المسابقات، محققا 5 بطولات خلال تلك الفترة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مانشستر سيتي كأس الاتحاد الانجليزي المباراة النهائية بايرن ميونخ برشلونة بيب جوارديولا دوري أبطال أوروبا كأس العالم کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

"ظرف طارئ" يجبر فيل فودين على مغادرة معسكر إنجلترا

 

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن عودة لاعب خط وسط "الأسود الثلاثة" فيل فودين إلى البلاد بسبب ظرف عائلي طارئ.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان مختصر إن فيل فودين غادر معسكر منتخب إنجلترا المشارك في يورو 2024 للتعامل مع ظرف عائلي طارئ.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إلى أن فودين غادر المعسكر لحضور ولادة طفله الثالث. بعدما أعلن في أبريل الماضي أنه وشريكته ريبيكا كوك أنهما ينتظران طفلا ثالثا.

أزمة بين صلاح ومدرب ليفربول يشعلها زميله الياباني بعد اهتمام ليفربول ومانشستر سيتي.. بايرن ميونخ يحسم مصير موسيالا

وشارك فودين أساسيا في جميع مباريات إنجلترا الثلاث، إذ تصدرت المجموعة الثالثة لتبلغ دور الستة عشر.

ولعب نجم مانشستر سيتي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع سلوفينيا الليلة الماضية.

ولم يوضح الاتحاد الإنجليزي موعدًا لعودة فودن إلى المعسكر من جديد،، لكنه من المرجح أن يعود قبل المباراة المقبلة لمنتخب بلاده التي يستهل بها مواجهاته في الأدوار الاقصائية للبطولة.

مقالات مشابهة

  • "ظرف طارئ" يجبر فيل فودين على مغادرة معسكر إنجلترا
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو
  • 3 أرقام قياسية لأحمد عز بعد عرض فيلم ولاد رزق 3 القاضية
  • "ولاد رزق 3 - القاضية" يحقق أرقام قياسية في عالم السينما
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • مفاجأة.. مانشستر يونايتد يفكر في بيع راشفورد
  • بايرن ميونيخ يخطط لضم برناردو سيلفا
  • فيلم "ولاد رزق 3" يحصد أرقامًا قياسية بالسينمات أمس