كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات اليومية لرفع مستوى النظافة العامة، لتحسين جودة الحياة أمام المواطنين لنيل رضاهم، وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

حيث قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، بأعمال رفع  تراكمات القمامة الموجودة بناحية شارع ترعة سراج ومنطقة ناهد عرفة والعزبة الحمراء وأمام النبايشة وأمام مجمع خدمات الحسينية، للحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق، بالتواجد بميدان عرابى ونفق المشاة بالمحطة وشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض وشارع لوممبو، وذلك لمتابعة رفع الإشغالات والقضاء على ظاهرة إفتراش الباعة المتجولين، والزام أصحاب المحلات بالمساحات المخصصة لهم، وعدم التعدى على الرصيف وحرم الطريق.

وتابعت رئاسة مركز ومدينة فاقوس، عمال النظافة، من أجل رفع التراكمات والسفوحة بالمدينة، والتى تضمنت عدد كبير من شوارع المدينة.

وكثفت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملات النظافة بجميع المناطق، والتي إشملت على رفع القمامة، وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة ونقلها للنقطة الوسيطة، كما تم متابعة أعمال رفع كفاءه الإنارة وصيانة الأعمدة والكشافات، للحفاظ على صحه وسلامة المواطنين بالمدينه والوحدات المحلية التابعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النظافة العامة تجميل مدن الشرقية حملات يومية الجهاز التنفيذي

إقرأ أيضاً:

إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.7 كم.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات
  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا