أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

شدد المركز الإعلامي في بيان له اليوم السبت، على أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 بنفس نظام العام الماضي بذات المواصفات للورقة الامتحانية، دون أي تغيير، وذلك  وفق نظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك"، حيث يحصل الطلاب على كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والقوانين التي يحتاجها الطالب أثناء الامتحان، مع تطبيق نظام البابل شيت، موضحا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة، وكراسة البابل شيت، وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.

ناشد مجلس الوزراء، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

رئيس الاتحاد الآسيوي: كأس العالم للأندية عززت مكانة السعودية على الساحة الدولية

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، في المدارس بلجان مؤمنة، بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم، وستكون الأسئلة من المنهج الدراسي بأكمله من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء المنهج الدراسي وفق خريطة توزيع المقررات الدراسية، وتتضمن أسئلة الامتحانات 85% اختيار من متعدد و15% المقالي، وتمثل نسبة المستويات المعرفية والعقلية البسيطة 30% و40% للمستويات المتوسطة و30% أسئلة للمستويات العليا، ويجري وضع الامتحانات من بنوك الأسئلة التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، على أن تعقد امتحانات الثانوية العامة وفق امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات العام الدراسي الثانوية العامة إمتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

"أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب"، عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضا.

وأضافت" الحزاوي": كما نرجو  توفير  تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خاصًة في الأماكن الغير آمنة حفاظا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور خوفا على أولادهم ووضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتى لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد التزاحم والتدافع. 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: كما أن هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والأسبوعية التي تشكل ضغط كبير على الطالب وولي الأمر فضلا أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعما. 

واختتمت" الحزاوي": نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للتسهيل على أولياء الأمور الابلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من أولياء الأمور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم  لتسهيل اجراءات دخول وخروج الأبناء من المدرسة.
 

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع