حقق النادي الأهلي المصري برونزية كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز على نظيره اوراوا الياباني نتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب الأمير عبد الله فيصل في المملكة العربية السعودية.

هيروكي ساكاي لـ " الفجر الرياضي " الأهلي لا يختلف عن مانشستر سيتي

وعقب نهاية اللقاء، انفرد " الفجر الرياضي " بتصريحات خاصة مع هيروكي ساكاي الظهير الأيمن لفريق اوراوا الياباني، تحدث فيها عن أحقية المارد الأحمر، في الفوز بالبرونزية.

ساكاي الذي مثل أندية مارسيليا الفرنسي، هانوفر الألماني، أشار إلى أن الأهلي ليس فريق أفريقي، بل يمتلك إمكانيات كبيرة، ولا يختلف كثيرًا عن الأندية الأوروبية الكبرى.

وخلال تصريحاته لـ " الفجر الرياضي " أشار ساكاي أن أداء الأهلي لم يختلف كثيرًا هما قدمه مانشستر سيتي الانجليزي في الدور نصف النهائي أمام الفريق الياباني.

وقال ساكاي:" شاهدنا فريقًا منظمًا على أرضية الملعب، اعتقد أن الأهلي استحق البرونزية، حاولنا العودة في اللقاء، ولكن واجهنا صعوبات كبيرة أمام فريق يلعب كرة قدم جميلة ".

وأشار:" لم نتوقع الأداء الذي ظهر به الأهلي، فاجئنا التنظيم، فهو لا يختلف كثيرًا عن الفرق الأوروبية الكبرى، اعتقدنا أننا لا زلنا نواجه مانشستر سيتي ".

وتابع:" بعد التعادل كان بإمكاننا السيطرة على اللقاء، ولكن الهدف الثالث المباغت غير جميع الموازين، من ثم وجدنا صعوبات كبيرة في فرض السيطرة على اللقاء أمام فريق منظم تكتيكيًا ".

وأكد:" "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا لم نتمكن من الفوز بالمباراة الأخيرة، أعتقد أن هذا هو كل ما يهم."

وواصل: "من العار أننا لم نتمكن من تحقيق النصر، ومع ذلك، على الرغم من أننا كنا بعيدًا لفترة طويلة، إلا أننا فخورون بذلك".

 

واختتم بالحديث عن نظام بطولة كأس العالم الجديد في عام 2025، حيث أشار ساكاي:" أعتقد أن النسخة الجديدة ستكون قوية جدًا، مع زيادة حدة المنافسة والأندية العالمية، ستزيد صعوبة الوصول إلى مراحل متقدمة، كان بإمكاننا أن نحصل على إنجاز تاريخي في هذه النسخة، ولكن واجهنا فريقًا منظمًا ويمتلك لاعبين جيدين ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي برونزية كأس العالم كاس العالم للاندية مونديال الاندية ساكاي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاءً ثنائيًا مع عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي»، الذي ينعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الوزير، أننا نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يسهم فى دعم فرص التمويل الأخضر والمستدام بمصر، اتساقًا مع ما تبذله الدولة من جهود ملموسة للتحول الأخضر، على نحو يساعد فى دفع مشروعات التنمية المستدامة والإسهام فى تحسين مستوى المعيشة.

وأشار الوزير، إلى أننا نتطلع أيضًا إلى تعميق التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي.

وقال معيط، إننا قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا، عبر سياسات تحفيزية جاذبة، وبنية تحتية متطورة وقوية وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة والتوسعات الاستثمارية، مشيرًا إلى أننا نبذل جهودًا كبيرة للدفع بالقطاع الخاص لقيادة النمو والتشغيل، وتنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية لتحقيق التنمية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل سنويًا.

أكد عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استعداده لتقديم كل أوجه الدعم في التعامل مع ملفات إدارة الدين لتخفيضه وتخفيف أعبائه، معربًا عن استعداه أيضًا لعمل برامج مع مصر لرفع مستوى واجتذاب الكفاءات وتنمية المهارات في مجالات إدارة المالية العامة.

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية