دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، فعليات المجتمع المدني إِلى المزيد من الانخراطِ في المساعِي. الراميةِ إلى جعلِ المجتمَعِ المدني قوةَ اقتراحٍ فِعْلِيَةٍ وفَاعِلَة. مع التمسكِ بالخِيَار التشارُكِي، والالتزامِ بالعَملِ جنْبًا إلى جَنْبٍ مع السُّلطَات العمومية وفقًا لمُقتضَيَات الدستور.

كما أكد الئريس تبون، على ضرورة  المُسَاهَمَة بفعاليةٍ في أنشطةِ هذه الهيئات وإيصالِ مقتَرَحَاتِ وانشِغَالَات مختلف الشَرَائِح التي يمَثِلُونَها.

من أجل إثراءِ النِقاشِ العام والحوار وإِنضاجِ السياسات العمومية، ودعم جهودِ تنفيذِها، وتعزيزِ قُدرَةِ السلطات العمومية على تقْيِّيمِها وتَقوِيمِهَا متى لَزِمَ الأمر.

وبالمقابل دعا الرئيس تبون، الحكومة بِمضاعفةِ الجهود لتعزيزِ مكانةِ وإسهامِ المجتمع المدني. سواءً على المستوى المحلي أو الوطني، في إطار المرافقةِ الدائمة له والتجاوبِ معه.

وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن السَّعْيَ إلى ترشيدِ الجهود وتوحِيدِها يؤكِد أهميةَ العملِ من أجل تطويرِ أطر التعاون بين المرصد الوطني للمجتمع المدني وباقيِ الهيئاتِ الاستشارية والتنظيماتِ المجتمعِيَة. من أجل الانتقالِ إلى مرحلةٍ جديدة من العملِ الـمنسجِم والمتكامِل. “الأمر الذي سيمَكِّن من تعزيزِ القدرةِ الجماعية على الاستجابةِ لمختلف التحديات ويسَاهِم في قدر كبير في ضَمانِ التكفُّلِ الأفضل بانشغالاتِ الكثير من فعاليات المجتمع المدني وتطويرِ قدرَاتِهَا وتوسِيع نطاقِ تأثيرِها”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

إسداء وسام الشجاعة للفريق أول السعيد شنقريحة

أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وسام الشجاعة الى الفريق اول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

ويشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على تقليد رتبة لواء إلى مجموعة من العمداء ورتبة عميد إلى مجموعة من العقداء. ورتبة عقيد إلى مجموعة من المقدمين. فضلا عن إسداء أوسمة إلى عدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • رئيس الجمهورية يُهنئ رئيس وزراء بريطانيا
  • رئيس الجمهورية يُهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • باحث أنثروبولوجي: أهمية إيصال صوت المجتمعات المحلية في رسم السياسات العامة
  • إسداء وسام الشجاعة للفريق أول السعيد شنقريحة
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي