فعّلت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مُمثّلةً في المركز العام للنقل، مبادرات تتضمّن تعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة ومن ضمنها (الإسكوتر والدراجات الهوائية) وتوعية المجتمع في كيفية استخدامها بشكل آمن داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وعقد المركز العام للنقل بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سلسلة اجتماعات تحفيزيّة موضّحةً أهم الخطوط العريضة، للبدء في المبادرة، وذلك مع شركاء النجاح من الجهات ذات العلاقة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وهم: أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجامعة أم القرى، وشركة كدانة للتنمية والتطوير، على أن يكون انطلاق المبادرة في ممرّات المشاة والأحياء، ومواقف السيارات، وحول جبل الرحمة بمشعر عرفات وجامعة أم القرى.

أخبار متعلقة بـ"الإسكوتر والدراجات".. تعزيز وسائل النقل الخفيفة في مكة المكرمة"السديس" يدشن مبادرة "دينًا قيمًا" لدعم ركائز العقيدة الإسلاميةتعليم مكة يُطلق مبادرات تطوعية لتعزيز إجراءات الأمن والسلامة

تجارب أولى لتفعيل مبادرة استخدام وسائل النقل الخفيفة في مكة والمشاعر المقدسة - واس تجارب أولى لتفعيل مبادرة استخدام وسائل النقل الخفيفة في مكة والمشاعر المقدسة - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ومن هذا المنطلق قامت جامعة أم القرى بمواكبة المبادرة من خلال توفير 30 سكوترًا في أربع محطات على امتداد الحرم الجامعي، كما وفرت 70 سكوترًا كهربائيًا لأكثر من 1100 مشترك في المبادرة عن طريق ذراعها الاستثماري "شركة وادي مكة للتقنية" لتُسهم في تحسين البيئة الجامعية والمجتمعية وتقديم تجربة مثالية لمنسوبي وطلبة الجامعة وزوارها، ولتحقق الفائدة المُجتمعيّة حسب المخطّط له في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مکة المکرمة والمشاعر المقدسة

إقرأ أيضاً:

إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال

في مشهد يعكس روح الابتكار والإبداع الشبابي، اختتم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات البرنامج التدريبي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" تحت شعار "Entrepreneurship Leaders". 

وشهد اليوم الأخير من برنامج استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال إبداعات متميزة لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، حيث قدموا مقاطع فيديو قصيرة تجسد أفكارهم الريادية، مطبقين ما اكتسبوه من مهارات خلال ورش العمل.

أشاد المخرج السينمائي فيصل الشناوي، عضو نقابة المهن السينمائية والمشرف الإقليمي على منصة المناجاة الرقمية، بالمستوى الراقي لإنتاجات الطلاب، مؤكداً على قدرتهم الإبداعية في تحويل الأفكار إلى محتوى بصري مؤثر.

هدف برنامج استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال 

يأتي برنامج استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال تماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل المعاصر.

وقد أقيم برنامج استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

وأشاد الدكتور كريم همام بالتزام الطلاب المشاركين وإبداعاتهم قائلاً: "إن ما شاهدناه اليوم من إبداعات طلابية يؤكد أن شبابنا قادر على قيادة مستقبل الابتكار في مصر، وحث الطلاب على مواصلة هذا التميز والإبداع، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا. 
وأوضح مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن هذا البرنامج يعد خطوة هامة نحو تمكين الشباب المصري في مجال ريادة الأعمال الرقمية، ويفتح آفاقاً جديدة للإبداع والابتكار في عصر التحول الرقمي.

وفي ختام الفعاليات، تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين، حيث وجه الدكتور همام الشكر للطالب عبد الملك السيد عبد الحليم من الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج على إبداعه في إنتاج برومو متميز للبرنامج التدريبي.

كما أثنى على الجهود الاستثنائية لفريق التنظيم من طلاب معهد إعداد القادة، مشيداً بدورهم الفعال في إنجاح فعاليات البرنامج وهم "عمار ياسر احمد، ايهاب سعيد ابو حجازي، علي محمد علي، حبيبة غريب رمضان، مرام محمد خضر، محمد احمد عباس، محمود علي محمد، أدهم سعيد ابو حجازي، منه محمد غنيم، تقي احمد طه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق وقائع مبادرة "الثقافة الضريبية" في ظفار
  • من أربعة محاور.. النقل تفصل خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • مبادرة الميرغني-قرنق (1988): من يخاف الجبهة الإسلامية القومية
  • حزب مصر أكتوبر يُطلق مبادرة البيوت المنتجة لدعم الأسر الأكثر احتياجاً
  • «واحد يورو» .. مبادرة سودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • «واحد يورو» .. مبادرة السودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • منتدى مراكش يدعو إلى تفعيل مبادرة مجتمع الطاقة البرلماني
  • إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال
  • “هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”
  • حظر استخدام وسائل النقل النهرية بالولاية المحاصرة من قوات الدعم السريع بالسودان