عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرًا عن إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في توزيع المساعدات على المحتاجين في شتى المحافظات ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

عضو التحالف الوطني يكشف أسباب فكرة إنشاء "العمل الأهلي التنموي" نائب رئيس جامعة كفرالشيخ: المبادرة الرئاسيه "حياة كريمة"تعزز قيم العمل التنموي  تأسيس قاعدة بيانات موحدة 

تحدث التقريرعن تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية، وتم عمل قاعدة بيانات لـ37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا.

كما تحدث التقرير عن رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركى تكاملى، والدخول في مشروعات مشتركة والتخطيط بشكل مسبق يضمن التكامل.

كما أكد التقرير انفاق 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لمساعدة 30 مليون مواطن، ومراجعة ميزانية أعضائه من كافة الجهات الرقابية، وأن متوسط الخدمة المقدمة للفرد 400 جنيه، وأن متوسط تكلفة الخدمة المقدمة للأسر 2000 جنيه.

صغار الفلاحين

أشار التقرير إلى دعم 25 مليون مواطن بمساعدات غذائية واستقبال 5 ملايين مواطن فى مستشفيات ومراكز طبية وتوفير 39500 فرصة عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإطلاق مبادرة ازرع لتحسين أحوال صغار الفلاحين، وإطلاق قوافل ستر وعافية التي تضم مجموعة متنوعة من الخدمات وتشكيل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى والتحرك السريع وقت الأزمات والتنسيق المشترك مع الحكومة في كافة ملفات التنمية الشاملة ودمج 250 الف شاب من المتطوعين في أنشطة التحالف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد التحالف الوطني مصر المحافظات

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)

ساهمت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام الماضية في دعم البسطاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك المنصرم بالإضافة إلى فتح أبواب رزق للسيدات المعيلات عبر معرض لبيع المنتجات اليدوية على شواطئ الإسكندرية.

 

وقال النائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، إن التحالف يعمل على كافة الأصعدة من أجل مساعدة المواطنين وهو ما تمثل في الأيام الماضية خلال عيد الأضحى المبارك إذ جرى إهداء أهالي محافظة الإسكندرية الكريمة، فرش مسجد العزيز الرحمن بمنطقة الرمل ثاني.

توزيع لحوم الاضاحي علي المناطق الاشد احتياجا

واضاف زكريا لـ«الوطن»، أنه جرى توزيع لحوم الأضاحي على المناطق الأشد احتياجا، و بجامعة الإسكندرية والإدارات الحكومية المختلفة، كما جرى تنظيم صلاة العيد في عدة أماكن بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية على هامش العيد.

 

فتح أبواب رزق 

وأشار إلى أنه مؤخرا جرى افتتاح مهرجان «إسكندراني منتج» تحت رعاية محافظة الإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي و بمشاركة عشرات المؤسسات الأهلية التي تستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وتنمية مهارات المرأة المنتجة، من خلال فتح أبواب رزق لهم في أماكن ذات إقبال عالي وهي الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن