دبي - الخليج
حازت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على جائزة «أفضل خدمة إسكانية مبتكرة»، ضمن جوائز العالم للمستقبل «WORLD FUTURE AWARDS» لعام 2023، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتكرّم المؤسسات الرائدة في تقديم أفضل الخدمات والأنظمة المبتكرة في تحول الاقتصاد العالمي والجاهزية المستقبلية في القطاعات المتعددة.


وسلطت الجائزة الضوء على تميز مؤسسة محمد بن راشد للإسكان الاستثنائي في خدماتها التي تقدّمها لمتعامليها، وتغطي الجائزة عدة جوانب منها الابتكار، والجاهزية للمستقبل ومساهمتها في تحسين جودة الحياة.
وقالت مريم عبد الله السويدي، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير في المؤسسة: «تؤكد هذه الجائزة التزامنا بدمج الحلول المتقدمة والمبتكرة في مجال الإسكان، ونحن ملتزمون ليس فقط بتلبية توقعات متعاملينا، بل بتجاوزها بتقديم حلول إسكانية عالية الجودة ومستدامة ومستقبلية».
ويلعب النهج الابتكاري للمؤسسة دوراً حاسماً في وضع معايير جديدة في قطاع الإسكان، حيث تركز إستراتيجية مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على التنمية المستدامة، واستخدام التكنولوجيا المتطورة، وتبني التفكير المستقبلي التي تتماشى مع رؤية دبي للمستقبل.
وجمعت جوائز العالم للمستقبل 2023 قادة ومبتكرين عالميين للاحتفال بالإنجازات، التي تساهم بفعالية في تشكيل مستقبل أفضل، ويُعد تكريم مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في هذا المنبر العالمي دليلاً على ريادة دبي في الابتكار والتنمية المستدامة.
للاطلاع على مزيد من المعلومات حول خدمات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وجهودها الرامية لتطوير قطاع الإسكان في إمارة دبي، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.mbrhe.gov.ae.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان الإمارات مؤسسة محمد بن راشد للإسکان

إقرأ أيضاً:

القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد

 

 

في إطار حرصها لمدّ جسور التواصل مع ثقافات العالم وتعزيز دورها كمحطة رائدة في صناعة المشهد الثقافي والأدبي في المنطقة والعالم استقبلت مكتبة محمد بن راشد قنصل عام جمهورية بيلاروس في دبي سـعادة أليكسي جالديبين حيث كان في مقدمة مستقبليه معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم.
وتبادل سعادة القنصل أليكسي جالديبين مع معالي محمد المر الحديث الودي حول الحركة الثقافيــة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام وما تقدمه مكتبة محمد بن راشد على وجه الخصوص، حيث أكد معالي المر على عراقة الثقافة البيلاروسية كونها تعتبر موطناً لأبرز الكتَّاب والفنانين الذين أثروا الساحة الثقافية والفنية العالمية بأعمالٍ خالدة تعد من كلاسيكيات الأدب العالمي، إضافةً إلى كون جمهورية بيلاروس وما تمثله عاصمتها “مينسك” التي تعد واحدة من أعرق المدن الأوروبية التي يمتزج فيها الشرق مع الغرب وسعيها الحثيث في نشر العلوم والمعارف عبر مكتباتها ذات الطابع المميز والمتــاحف التي تتحدث عن تاريخ الجمهورية وإرث الأمة، والاهتمام بالفنون والمسارح ودار الأوبرا التي تقدم أبرز الأعمال العالمية مما يعكس الطابع الحضاري العريق للجمهورية البيلاروسية أمام العالم.
وخلال الزيارة، تم بحث سبل التعاون بين مكتبة محمد بن راشد والمكتبة الوطنية في العاصمة مينسك بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الجانبين في سبيل تطوير المنظومة الثقافية والمعرفية.
من جهته أثنى سعادة القنصل “أليكسي جالديـــبين” على ما تشهده دبي من نهـــضة حضارية وثقافية تعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ محمـد بن راشـد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل الإمارة مقصداً للمثقفين والمبدعين وصنّاع المعرفة حول العالم بما بتقدمه من مبادرات ومشاريع تسهم في نشر الثقافة وتطويرها وبما يتناسب مع العصر الحالي، حيث يشهد العالم زخماً معرفياً يرافقه تكنولوجيا حديثة لابد من مواكبتها عبر تطوير منابع المعرفة وقدرتها على مخاطبة الأجيال الجديدة مع المحافظة على روح الثقافة والأدب الكلاسيكي وتقديمه في صورة عصرية مناسبة ليكون في متناول الجميع.
واطلع سعادة “أليكسي جالديـــبين” على مرافق المكتبة حيث بدأ جولته في معرض الذخائر الذي يضم مقتنيات نادرة جمعت بعناية، والتي تعتبر كنوزّا ثقافية تختزل قروناً من العلم والمعرفة، مع شرح وافٍ لكل المعروضات حيث أثنى على الوثائق وطريقة عرضها وإتاحتها للجمهور.
وأكمل سعادة القنصل زيارته بتفقد أقسام المكتبة، وأشاد بخدماتها المتوفرة لمرتاديها والباحثين عن المعرفة والتي تلبي تطلعاتهم وتساعدهم في الوصول إلى المعلومات والمصادر بطرق سهلة، حيث توفر المكتبة عدد من أهم الكتب الورقية الإلكترونية مع دوريات باللغة البيلاروسية تحمل أسماء أهم أدباء الجمهورية الحاصلين على جوائز دولية رفيعة.
كما تم التعريف ببرنامج العضوية الذي أطلقته مكتبة محمد بن راشد للجمهور في خطوة تهدف إلى نشر العلم والمعرفة وتشجيـــع الزوّار على البحث والمطالعة وإنجاز الأعمال في جــو معرفي فريد.
وفي ختام الجولة، تم تبادل الصور والهدايا التذكارية، ووجَّه معالي المر الشكر للضيف، سعادة قنصل جمهورية بيلاروس، على الزيـارة الكريمة، على أمل تجدد اللقاءات الودية للاطلاع على ما تقدمه المكتبة في سبيل النهوض بالحركة الثقافية في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • مناقشات مثمرة بالمنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية
  • محمد بن راشد: «نوابغ العرب» بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • حمدان بن محمد: تعلمنا من محمد بن راشد أن كل إنجاز هو فرصة جديدة لطموحات ومستهدفات أكبر
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • محمد بن راشد: جائزة نوابغ العرب بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • «أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية»