وقع الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور وان نجمي بن محمد فيصل، رئيس الكلية الإسلامية التكنولوجية العالمية بولاية بيننانج الماليزية مذكرة تفاهم بين جامعتي، الأزهر والكلية الإسلامية الماليزية.

رئيس جامعة أسيوط يناقش مع مستشار رئيس جامعة الأزهر دعم ريادة الأعمال نائب رئيس جامعة الأزهر: الأطباء طلاب علم من المهد إلى اللحد

بحضور الدكتور داتؤ محمد عبد الحميد، وزير التعليم والشئون الدينية النائب الأول لرئيس وزراء ولاية بيننانج الماليزية، والسفير إسماعيل زماني، سفير ماليزيا بالقاهرة، ووفد من حكومة ولاية بيننانج والقيادات التنفيذية بالولاية.

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة بالوفد الماليزي في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم.

تقوية وتدعيم التبادل العلمي والأكاديمي بين الجامعتين وتوثيق الصلات العلمية

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على تقوية وتدعيم التبادل العلمي والأكاديمي بين الجامعتين، وتوثيق الصلات العلمية من خلال البحوث العلمية المشتركة، والتعاون في مجال تنظيم المؤتمرات في مجالات الدراسات الإسلامية، والاقتصاد الإسلامي والتمويل الإسلامي والشريعة والقرآن الكريم، إضافة إلى التعاون في مجالات الكتب العلمية، والمناهج الدراسية، وتشجيع نشر البحوث العلمية في الدوريات العلمية بين الجامعتين.

كما تضمنت مذكرة التفاهم تبادل أعضاء هيئة التدريس والكفاءات العلمية بين الجامعتين، بجانب تبادل الزيارات الطلابية بعد استيفاء الشروط المنظمة لذلك، ويتم العمل بمذكرة التفاهم هذه لمدة عامين.

جدير بالذكر أن الدكتور وان نجمي بن محمد فيصل، رئيس الكلية الإسلامية التكنولوجية بولاية بيننانج الماليزية (كتاب)، تعلم في جامعة الأزهر الشريف، وحاصل على ليسانس الشريعة والقانون جامعة الأزهر بطنطا دفعة 2001م، ويشغل حاليًا منصب رئيس جامعة كتاب الماليزية، ووصفه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأنه سفير الأزهر الشريف في ماليزيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر سلامة داود مذكرة التفاهم رئیس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور محمود سالم، وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وضيوف الجامعة مؤكداً علي حرص الجامعة واهتمامها بالبحث العلمي وتشجيع باحثيها علي الابتكار والإبداع، مشيداً بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة التي تعد من الكليات الواعده بما حققته من العديد من النجاحات في خدمه الجامعة و المجتمع،  ودورها في إعداد البحوث التطبيقية التي يتم الإستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع.

وقال الدكتور محمود سالم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان رسالة الدكتوراه مقدمه من الدكتور احمد السيد سلامه المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم تحت عنوان " السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواه بالنانو " وذلك تحت اشراف الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم احمد استاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بجامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه استاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي .

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالاقصر، والدكتور عبده كمال استاذ بكلية العلوم بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا