وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان اليوم القرار الذي اعتمده مجلس الأمن، ودعا خلاله إلى هدنة وممرات إنسانية ممتدة في جميع أنحاء قطاع غزة، بأنه “جاء متأخرًا، وأنه ما زال بعيدًا عن المطلوب تحقيقه، وهو الوقف الكامل لإطلاق النار في القطاع.

وقال أبو الغيط: “إن القرار هو محاولة لمنع مجاعة في القطاع، وإنقاذ البشر، وبخاصة النساء والأطفال، من وضع كارثي، إلا أنه ليس كافيًا لوقف آلة الاعتداء الإسرائيلية، خاصة أنه لا يتضمن وقفًا لإطلاق النار”.

وأشار إلى أن القرار جاء بعد مماطلة وتسويف نزولاً على رغبة إسرائيل، مشددًا على أن المطلوب ليس فقط إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وإنما بالأساس حماية المدنيين من القصف المستمر، وتحقيق وقف مستدام لإطلاق النار، والبدء مباشرة في عملية إغاثية كبرى، تشمل مئات الآلاف الذين صاروا يفتقدون الحد الأدنى من المقومات الضرورية للحياة.

اقرأ أيضاًالعالمماكرون: محاربة الإرهاب لا تعني “تدمير كل شيء في غزة”

وأوضح أبو الغيط أن كل خطوة لتخفيف معاناة المدنيين في غزة هي خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن معالجة الكارثة الإنسانية لا تكون بإجراءات جزئية، أو مسكنات لامتصاص غضب الرأي العام العالمي على ما يجري في غزة، مشددًا على أن رفض الوقف الفوري لإطلاق النار هو رخصة للقتل، وأن المساعي العربية لن تتوقف من أجل الوصول إلى إنهاء الحرب.

وطالب الأمين العام للجامعة العربية الولايات المتحدة بأن تعيد قراءة الموقف، وتتخذ القرار الصحيح من الناحيتين الإنسانية والسياسية بدلاً من الانسياق وراء رغبة اليمين الإسرائيلي المتطرف في إنزال عقاب جماعي، وانتقام شامل من 2.3 مليون إنسان في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

“الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه

#سواليف

نشرت جماعة “أنصار الله” اليمنية ( #الحوثيون )، الاثنين، مشاهد من عملية #إطلاق #الصاروخ_الباليستي #فرط_الصوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة #يافا المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة يافا بالأرض الفلسطينية المحتلة.

وأطلق “ألحوثيون” على الصاروخ اسم ” #فلسطين_2″، في حين يصل مداه إلى 2150 كلم، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ.

مقالات ذات صلة 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة 2024/09/16

ويمتلك صاروخ “فلسطين 2″، قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية، وفقا للإعلام الحربي للحوثيين.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) أطلقت الأحد، صاروخا باليستيا جديدا “فرط صوتي” على “هدف عسكري” في مدينة يافا، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في “منطقة مفتوحة” في منطقة (تل أبيب) وسط البلاد.

والصاروخ “فرط صوتي” نوع من الأسلحة الفتاكة، تصل سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت وأحيانا أكثر، لا تتبع مسارا مقوسا، لها القدرة على المراوغة أثناء الطيران، مما يسهل اختراقها للدفاعات الجوية، ويعيق تتبعها من قبل الرادارات، وتطير على ارتفاعات منخفضة مقارنة بالصواريخ الباليستية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي "فلسطين2" على هدف عسكري في يافا المحتلة "تل أبيب" pic.twitter.com/f3oHDdsr4d

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”