كشفت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، عن تعرض سفينة تابعة للاحتلال الإسرائيلي إلى ضربة بطائرة مسيرة قبالة السواحل الهندية.

وقالت الشركة إن "طائرة مسيرة صدمت سنية تجارية تابعة لإسرائيل قبالة الساحل الغربي للهند ما أدى إلى نشوب حريق"، بحسب روتيرز.

وأوضحت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.



وأشارت إلى أن الحادث الذي أصاب السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند.

وقالت الشركة البريطانية على موقعها الإلكتروني، إنه تم الإبلاغ عن بعض الأضرار الهيكلية في السفينة المذكورة، بالإضافة إلى وصول بعض الماء إلى متنها. 


وذكرت أن البحرية الهندية تتعامل مع الموقف. ولم ترد البحرية على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

والسفينة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، توقفت آخر مرة بالمملكة العربية السعودية وكانت متجهة إلى الهند في ذلك الوقت.

وهذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها سفينة تابعة للاحتلال الإسرائيلي لحدث أمني خارج البحر الأحمر وخليج عدن، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندية غزة غزة الهند الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تابعة للاحتلال

إقرأ أيضاً:

روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية

أعلن مصنع البلطيق الروسي عن بدء عملية تصنيع سفينة جديدة مخصصة لتقديم الدعم الفني والتقني لكاسحات الجليد النووية.

وجاء في بيان صادر عن المصنع:"بدأ حوض بناء السفن التابع لمصنعنا في بطرسبورغ بعملية تصنيع الهيكل الرئيسي للسفينة الجديدة التي يتم تطويرها في إطار المشروع 22770، والمخصصة لتقديم خدمات الصيانة التقنية والفنية لكاسحات الجليد النووية".

وأضاف البيان:"السفينة الجديدة ستدخل الخدمة عام 2029، وستحل محل سفية إيماندرا التي طوّرت في إطار المشروع 1948، والتي لا تزال قيد الاستخدام حاليا".

iceberg.org.ru

وأشار البيان إلى أن السفينة الجديدة ستكون مخصصة لتفريغ الوقود النووي المستهلك من المفاعلات الموجودة في كاسحات الجليد النووية، وتحميل وقود جديد في تلك المفاعلات، كما ستكون قادرة على نقل وتخزين النفايات المشعة السائلة، وستجهز بمعدات خاصة لنقل حاويات الوقود النووي ومعدات التزود بالوقود المخصصة لدعم السفن".

iceberg.org.ru إقرأ المزيد الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السفينة ستحصل على هيكل بطول 158.8 م، وعرض 26م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 22718 طن، وقادرة على العمل في المياه المغطاة بالجليد، وتصل سرعتها إلى 12 عقدة.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية