أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي زيدان خلف، اليوم السبت، إرسال دفعة جديدة من المواد الإغاثية إلى غزة بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي. 
الفلسطيني أرسلت الدفعة السابعة من المواد الإغاثية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة" لافتًا إلى أن مجموع المواد الإغاثية والطبية المرسلة نحو 90 طنًا، فضلًا عن 10 ملايين لتر من الوقود من ميناء خور الزبير في البصرة.

وأضاف أن عملية إرسال وجبات الإغاثة للشعب الفلسطيني ستستمر تنفيذًا لأمر رئيس الوزراء العراقي عبر الجسر الجوي بين العراق ومصر وبالتنسيق مع السلطات المصرية؛ تمهيدًا لإرسال المواد عبر معبر رفح.

بدوره، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول - في تصريح - تخصيص طائرة c130 من القوة الجوية العراقية لإرسال المواد الإغاثية للشعب الفلسطيني بحمولة 15 طنًا إلى مطار العريش، مشيرًا إلى أن عدد الطائرات العسكرية التي أرسلت إلى مطار العريش بلغ 9 طائرات وبواقع 7 رحلات جوية.وقال خلف - في تصريح أوردته كالة الأنباء العراقية (واع)-: "إن لجنة جمع التبرعات للشعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق غزة المواد الإغاثیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في “أُمِّ الرشراشِ” جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية التي نفذت بعدد من الطائرات المسيرة حققت اهدافَها بنجاح.. مشيرة إلى أن العملية العسكرية، تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحقِّ أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتِها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 2 محرم 1446للهجرة

الموافق للـ 8 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان “إسرائيل” بعملية عسكرية جديدة
  • الحوثيون يوجهون ضربة جديدة لإسرائيل
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • رئيس اتحاد الغرف السعودية يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي
  • القوات المسلحة تنفذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي