تختتم اليوم السبت منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة والتي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود، على صالة المركز الأولمبي بسموحة خلال الفترة من 20 وحتى 23 ديسمبر الجاري.

وأوضح الدكتور محمود السيد سكرتير عام الاتحاد الاتحاد المصري للمصارعة أن اليوم الختامي سيشهد منافسات قوية في المصارعة الحرة والنسائية في ظل مشاركة عدد كبير من ابطال العالم ونجوم المنتخبات الوطنية.

وقال علام أن منافسات المصارعة الحرة والنسائية اليوم ستشهد مشاركة بطلة العالم للمصارعة النسائية سمر حمزة، بجانب مشاركة ثنائي منتخب المصارعة الحرة يوسف حميدة و ضياء جودة .
وأكد سكرتير عام اتحاد المصارعة أن بطولة الجمهورية هذا العام شهدت منافسات قوية وظهرت بشكل مميز في ظل حرص مجلس إدارة الاتحاد على تنظيم بطولة تليق بنجوم مصر في اللعبة وتمحهم الثقة قبل المشاركة في بطولة افريقيا بالقاهرة والدورة التأهلية لأولمبياد باريس 2024.

واتم علام بأن منافسات اليوم الثالث بالبطولة أمس أسفرت عن النتائج التالية:
فوز علاء علي شيبه  بالمركز الأول في منافسات وزن 57 كجم مصارعة حرة وفوز عمر محمد بالمركز الأول في منافسات وزن 65 كجم، بينما حقق عمرو رضا المركز الأول في منافسات وزن 74، واحتل أحمد خالد المركز الأول في منافسات وزن 86 كجم وأخيرا جاء مصطفي علي في المركز الأول بمنافسات وزن 97 كجم.
وكانت منافسات اليوم الأول للكبار للمصارعة الرومانية قد اسفرت عن فوز كل من: شعبان صافي لاعب المؤسسة العسكرية بالسويس بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 55 كجم، وادهم غريب لاعب النادي الأوليمبي بذهبية منافسات وزن 63كجم، و عماد غالي لاعب المشروع القومي بكفر الشيخ بذهبية وزن 72كجم، وسامي سمرة لاعب طلائع الجيش بذهبية وزن 82كجم ومحمد جبر لاعب الاتصالات بذهبية وزن 97كجم.
بينما أسفرت منافسات اليوم الثاني أمس عن فوز مؤمن احمد لاعب المنيا بذهبية منافسات وزن 69 وحقق عبدالرحمن احمد لاعب الأولمبي المركز الأول في منافسات وزن 67 كجم، وفي منافسات وزن 77كجم حقق محمود خالد لاعب القاهرة المركز الأول، وحقق صلاح الدين محمد المركز الأول في منافسات وزن 130كجم .

ومن المقرر أن تستضيف مصر بطولة أفريقيا "أوقيانوسيا" المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 12 وحتى 25 مارس 2024 بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • بمشاركة حمزة العيلي.. مجدي بدر يواصل تصوير مسلسل «تيتا زوزو»
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ختام وإعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 ومهرجان التجارب النوعية
  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا