نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، برنامجًا تدريبيًا للكوادر الإدارية بوكالات وهيئات الاستثمار في 18 دولة أفريقية.
وتضمن البرنامج التدريبي، الذي استمر لمدة خمسة أيام، تحت عنوان "الترويج للمشروعات الاستثمارية " تعريف الكوادر الأفريقية بآليات ترويج وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وإنشاء وتشغيل خرائط الفرص الاستثمارية، وأتمتة إجراءات الاستثمار، وزيادة كفاءة مراكز خدمات المستثمرين.

326 مليون جنيه مبيعات المستثمرين الاجانب بالبورصة الأسبوع الماضي 59.4 مليون جنيه مشتريات المستثمرين العرب في البورصة الأسبوع الماضي


وتقوم الإدارة المركزية لأكاديمية التدريب بالهيئة باستضافة عدد من البرامج التدريبية للكوادر الأفريقية والعربية العاملة في مجال الاستثمار، بغرض التعريف بالتجربة المصرية في جذب الاستثمار باعتبارها أهم مستقبل لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالقارة الأفريقية، والتزاما بالاتفاقيات الاستثمارية ومذكرات التفاهم التي وقعتها الهيئة مع الدول الأفريقية بغرض بناء القدرات الافريقية القادرة على تهيئة مناخ الاستثمار، والتوسع في عقد الشراكات الاستثمارية بين مصر وباقي دول القارة.


وشمل البرنامج التدريبي ممثلي دول الكونغو برازفيل ومالاوي وسيراليون والكاميرون وجنوب السودان وزيمبابوي وغينيا كوناكري وجزر القمر والصومال وموريتانيا وليبريا وكينيا وغانا والجابون وناميبيا والسنغال وموزمبيق وتشاد.

أبو العينين: نحتاج إلى تسويق عالمي يليق بمكانة مصر للتوسع في اكتشافات الطاقة.. ولابد من استراتيجيات جديدة لاستقطاب المستثمرين مدبولي يوجه وزير التعليم بسرعة طرح المدارس على المستثمرين في القطاع الخاص

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة الكوادر الأفريقية الاستثمار الأجنبي المباشر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الحكومة المصرية منذ 2014 وحتى الآن كانت حريصة على تأهيل الدولة، وبناء بنية أساسية متطورة، بشكل يتيح انطلاق استثمار حقيقي في المجالات المختلفة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي»، اليوم، والذي بثته قناة إكسترا نيوز الفضائية، أنه لدينا فرصة كبيرة جدا في الاستثمار في مصر، حيث تم توفير البيئة الجاذبة لها.

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: مهرجان العلمين له دور رئيسي في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاقات استثمارية مع مصر تتجاوز 40 مليار يورو