دمشق-سانا

انتشرت مراكز خدمة المواطن الإلكترونية خلال الأعوام الثلاثة الماضية في جميع المحافظات السورية، لتقدم خدماتها الإلكترونية التي بلغ عددها هذا العام لوحده أكثر من مليوني معاملة.

فمنذ افتتاح السيد الرئيس بشار الأسد لمركز خدمة المواطن الإلكتروني بدمشق في 23-12-2020 ، أي في مثل هذا اليوم منذ 3 سنوات، توسع انتشار مراكز خدمة المواطن أفقياً، وبالتزامن توسعت هذه المراكز بخدماتها المقدمة للمواطنين عبر بوابتها الداخلية، حيث وصل عدد المعاملات الإلكترونية المنجزة عبرها خلال هذا العام إلى 2.

209.288 معاملة وفق بيان لوزارة الاتصالات والتقانة.

وحسب بيان الوزارة أُنشِئ هذا العام على بوابة المكتب القنصلي الإلكتروني 43.098 حساباً إلكترونياً، أصدر المكتب من خلالها 40.008 معاملة إلكترونية.

كما أضاف المركز خدمات إلكترونية جديدة للمغتربين السوريين، أهمها الخدمات التجنيدية وهي خدمات التأجيل بمعذرة الإقامة للمرّة الأولى، وتجديد التأجيل بالإقامة، ودفع البدل النقدي للاحتياط، ودفع البدل النقدي، ودفع بدل فوات الخدمة، بالإضافة إلى خدمة تسهيلات زيارة المغتربين.

وبينت الوزارة أنه يمكن الاطلاع على كل الخدمات المقدمة عبر رابط:

موقع مركز خدمة المواطن الإلكتروني: 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، تشمل "93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار "الفقي" إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا "إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1» 
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • إعلام العدو: 900 ضابط طلبوا تسريحهم هذا العام مقارنة بـ100 في أعوام ماضية
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني