آخر تحديث: 23 دجنبر 2023 - 1:00 م  بغداد/شبكة أخبار العراق – اكد عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي، السبت، ان مشاريع العام المقبل ستوفر ما لايقل عن 75 الف فرصة عمل في 15 محافظة عراقية.وقال الساعدي في حديث صحفي،ان “الحكومة ماضية في ستراتيجية البعد الخدمي وهي تتطلع بعد انتهاء انتخابات 18 كانون الاول الى اطلاق 1322 مشروع خدمي بعضها ستراتيجي في 15 محافظة عراقية مطلع 2024”.

واضاف،ان “المشاريع ستركز على 11 قاطع بشكل مباشر ابرزها المياه والمجاري والكهرباء والموارد المائية وستوفر بين 75الف -80 الف فرصة عمل وتسهم في انعاش حقيقي للاقتصاد خاصة وان المشاريع ستحرك العشرات من المهن الحرة وتعطي مرونة عالية في التعاملات بين المحافظات لجلب المواد الاولية”.واشار الى ان “اطلاق هذا الكم الكبير من المشاريع سيكون وفق معايير ثابتة من ناحية الرقابة لقطع الطريق امام الفاسدين في الوصول اليها”.وتشهد اغلب المحافظات معاناة قاسية في تردي الخدمات رغم انفاق تريليونات من الدنانير منذ سنوات طويلة على ملف المشاريع بسبب الفساد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا

قضت محكمة بريطانية على رجل يبلغ من العمر 47 عاما بالسجن أربعة أعوام ونصف العام بعد إدانته بالتآمر لختان فتاة عن طريق إرسالها إلى العراق لخضوعها للإجراء هناك.

وقالت هيئة الادعاء العام، الخميس، إنها أول مرة يُدان فيها شخص بالتآمر على ارتكاب ختان الإناث، وثالث مرة تتوصل فيها إلى الحكم بإدانة شخص في ختان الإناث في إنجلترا وويلز.

وتم تجريم ختان الإناث في 2003 في إنجلترا وويلز ويُعرف بأنه شكل من أشكال العنف تتعرض فيه الأعضاء التناسلية لدى الإناث للإصابة أو التغيير من دون داع طبي. 

وتقول منظمة الصحة العالمية إن ختان الإناث ليست له فوائد صحية وقد يؤدي إلى غزارة النزف والصدمة ومشكلات نفسية، بل وإلى الموت.

ورتب عماد كاكي، من سوانزي في ويلز، سفر الفتاة إلى العراق حيث نظم إخضاعها لجراحة الختان وإجبارها على الزواج، لكن أحد الشهود تدخل وأعاد الفتاة إلى بريطانيا وتواصل مع الشرطة.

وقالت جانين مكيني كبيرة المدعين في هيئة ادعاء إيست ميدلاندز في بيان "القانون واضح من جهة أنه لا مجال لهذه الممارسة غير المقبولة في المجتمع".

وأضافت "حيثما وجدت أدلة على تآمر أشخاص لارتكاب هذه الجرائم، فسيواجهون المحاكمة، سواء نجحوا أم لا".

وعرض ممثلو الادعاء العام على هيئة المحلفين أدلة تثبت أن كاكي حجز رحلة الفتاة إلى العراق ودفع ثمنها في وقت إقامته في نوتنغهام بإنجلترا، وكذلك عرضوا رسائل على هاتفه أظهرته وهو يدافع عن خططه للضحية واصفا إياها بأنها "طبيعية".

وأُدين كاكي أيضا في تهمة واحدة بالتزويج القسري بعد محاكمة استمرت 10 أيام في نوتنغهام.

مقالات مشابهة

  • وظائف محافظة الغربية 2024.. 80 فرصة عمل شاغرة في طنطا برواتب مجزية
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • حملة اعتقالات لسوريين في محافظة عراقية احتفلوا باغتيال نصرالله
  • حمدان بن محمد: تعلمنا من محمد بن راشد أن كل إنجاز هو فرصة جديدة لطموحات ومستهدفات أكبر
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025