عقد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا مع مدير عام التعليم العام والتعليم الفني، ومديري الإدارات المختلفة، لمتابعة الاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي للعام 2023/2024.

وخلال الاجتماع، شدد "منير" على أهمية تكثيف متابعة أداء الإدارات التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس، مطالبا بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا وتحديث السجلات بشكل دوري، مع إخطار أولياء الأمور بموقف غياب أبنائهم بشكل منتظم وفقًا للقواعد المحددة.

وأكد وكيل التربية والتعليم على ضرورة إنهاء تدريس مقررات الفصل الدراسي الأول وضرورة الجاهزية لعقد امتحانات النقل.

 كما أكد على ضرورة وضع الامتحانات وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة، مع التأكيد على جاهزية المدارس لاستقبال أعمال الامتحانات ونشر الجداول في أماكن واضحة.

في سياق متصل، أوضح "منير" أن امتحان الصف الأول للمرحلة الثانوية سيعتمد على المحتوى الورقي بدلاً من المحتوى الإلكتروني، مشيرا إلى أهمية تجهيز المدارس لاستقبال أعمال الامتحانات، مع نشر الجداول في أماكن واضحة لتسهيل عملية الاستعداد والمتابعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجل للمديريات التعليمية، بشأن تفعيل العملية التعليمية في المدارس عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناء على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآدائه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية. 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

عدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية

ووجهت وزارة التعليم، التنبيه مشددا والمتابعة من خلال التوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة أنّها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها. 

مقالات مشابهة

  • جولة ميدانية لوكيل تعليم بورسعيد لمتابعة سير العملية التعليمية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة