لتوفير بيئة صحية، وخالية من الانبعاثات الكربونية الضارة، فعلت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في المركز العام للنقل، مبادرات تتضمن تعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة، ومن ضمنها “الاسكوتر والدراجات الهوائية”، وتوعية المجتمع بكيفية استخدامها بشكل آمن داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وعقد المركز العام للنقل بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سلسلة اجتماعات تحفيزية موضحة أهم الخطوط العريضة للبدء في المبادرة، وذلك مع شركاء النجاح من الجهات ذات العلاقة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهي: أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجامعة أم القرى، وشركة كدانة للتنمية والتطوير، على أن يكون انطلاق المبادرة في ممرات المشاة والأحياء، ومواقف السيارات، وحول جبل الرحمة بمشعر عرفات وجامعة أم القرى.

ومن هذا المنطلق قامت جامعة أم القرى بمواكبة المبادرة من خلال توفير 30 “اسكوتر” في أربع محطات على امتداد الحرم الجامعي، كما وفرت 70 “اسكوتر” كهربائيًا لأكثر من 1100 مشترك في المبادرة عن طريق ذراعها الاستثمارية “شركة وادي مكة للتقنية”؛ لتسهم في تحسين البيئة الجامعية والمجتمعية، وتقديم تجربة مثالية لمنسوبي وطلبة الجامعة وزوارها، ولتحقق الفائدة المجتمعية حسب المخطط له في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مکة المکرمة والمشاعر المقدسة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومجلس دبي الرياضي، اتفاقية لدعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قُدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكُميّة لدى كُل منهما.
وقّع الاتفاقية سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافةً إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة “التطوع الرياضي”، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.
وتشتمل أوجه التعاون بين الطرفين على تطوير برامج وفعاليات رياضية، بما يتناسب مع الفئة العمالية وتوفير المرافق الرياضية لتنفيذها والدعم اللازم لإنجاحها، كما تنص الاتفاقية أيضاً على توفير بيانات الأحداث والتنسيق بشأن إشراك الفئة العمالية فيها والاستشارات الفنية.
وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة دبي في تعزيز الشراكات والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف الوطنية، حيث أنها ستفتح آفاقاً جديدة لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين.
وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعاوننا المستمر مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومواصلة رحلة النجاح لإسعاد قطاع العمال في دبي.
وأضاف ” تتيح لنا هذه الاتفاقية تقديم المزيد لفئة العمال، من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية المتميزة التي تجسد تقدير دولة الإمارات لفئة العمال في جميع تخصصاتهم”.وام


مقالات مشابهة

  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • حرف السعودية: نجحنا في تجهيز وتشغيل نقاط بيع حيوية في منى وفي أبراج الساعة بمكة المكرمة.  
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز