طرطوس-سانا

تعرضت قريتا القلوع وبلمانا التابعتان لمنطقة بانياس في محافظة طرطوس إلى تنين بحري جراء الأحوال الجوية السائدة نتجت عنه أضرار طالت عدداً كبيراً من الزراعات المحمية.

وأوضح مدير الزراعة علي يونس في تصريح لمراسلة سانا أن الأضرار طالت عدداً كبيراً من البيوت البلاستيكية المزروعة بأنواع مختلفة من الزراعات المحمية كالبندورة والباذنجان وغيرهما، لافتاً إلى صعوبة عمل لجان الكشف حالياً بسبب الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية الصعبة التي تعيق هذه العملية لإحصاء الأضرار بشكل دقيق.

وأضاف يونس: إنه سيتم العمل على حصر تلك الأضرار أصولاً فور استقرار الأحوال الجوية.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 24 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 34 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 36، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة بمحافظة الفيوم، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة وكورنيش بخر يوسف بمدينة الفيوم، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام سورية رسمية: تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي على مصياف ودوي انفجارات في طرطوس
  • الإعصار ياغي يقتل 10 ويؤدي إلى أضرار جسيمة في فيتنام
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • زيلينسكي يشتكي نقصا كبيرا في الدفاعات الجوية
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم