حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي
الكباشي توجه للكويت وترحم علي أميرها الفقيد ولم يترحم علي سبعة ملايين نزحوا بينهم مليون ونصف لاجيء وعدد القتلي يربو علي ال ( ١٢ الف ).
هل دولتنا يوماً ما كانت ضعيفة أو هزيلة تتزلف لامارات البترودولار بكل هذا النفاق والشوفونية وعدم الشخصية والتبعية الزائدة عن الحد ؟!
اتذكر ياكباشي وانت تهرول للكويت لتقديم العزاء في رحيل أميرهم وتترك وراءك كل بلادنا الحبيبة تئن من القتل والدمار والحرق والنهب والسلب والتشريد في واحدة من اسوأ الحروب التي لم يعرف العالم لها مثيلا بلغ فيها النازحون سبعة ملايين بينهم مليون ونصف لاجيء وعدد القتلى بالآلاف ( ١٢ ألف وأكثر )،
طيلة هذه النكبة ماذا قدمت الكويت لبلادنا وقد قدمنا لها الكثير .

.. اتذكر ياكباشي يوم كان لنا جيش يسد عين الشمس به الفوارس من كل لون وجنس يثبون مثل اسود الغاب لحماية العرين بالداخل وبدول الجوار خاصة الأشقاء العرب ولاداعي أن اذكرك بالقائد الهمام الزيبق الذي أكمل مهمته بنجاح في الكويت وفي المغادرة وعند أعتاب الطائرة نفحهم الأمير الظروف المحشوة بالدنانير وما كان من القائد الزيبق إلا أن دوي صوته في مدرج الطائرة وغطي علي ازيزها وقال كلماته التي كانت كالرصاص وخلدها التاريخ :
( أرضا ظرف ... أرضا ظرف ) ورمي الجنود الأوفياء الظروف المحشوة بالدنانير علي الارض وصعدوا الي الطائرة بعد أن ساعدوا اخوتهم في الكويت في استتباب الأمن من غير مقابل خدمة وإيمان بالتضامن العربي الحقيقي الخالي من الرياء والنفاق والارتزاق ... هذا الارتزاق البغيض الذي رأيناه في حرب اليمن وجيشنا ينسق مع الدعم السريع الجنود المرتزقة لارسالهم لليمن الشقيق في حرب عبثية لأناقة لنا فيها ولا جمل وانما الغرض كان دنيويا خالصا وهو الحصول علي الدولار الممزوج بالدماء والاشلاء !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجيء بمصر.

ghamedalneil@gmail.com
//////////////////  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، بصفته منسق لجنة الطوارئ الحكومية، تقريره الثامن حول الوضع الراهن في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وكشف التقرير عن أرقام مثيرة للقلق حول حجم النزوح وعدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بدء العدوان، مما يظهر التأثير الكبير الذي يخلّفه العدوان على الشعب اللبناني، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأكد التقرير أن عدد النازحين اللبنانيين وصل إلى مليون و200 ألف نازح، معظمهم انتقلوا إلى مناطق أخرى داخل لبنان أو أقاموا مع ذويهم أو في فنادق ومنازل مُؤجرة، فيما غادر عدد منهم إلى خارج لبنان عن طريق الطيران أو البحر.

وأوضح التقرير أن عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 160 ألف نازح، فيما وصل عدد مراكز الإيواء إلى 867 مركزًا، منها 643 مركز وصلت إلى أقصى قدرتها الاستيعابية.

كما سجل التقرير أن عدد الشهداء وصل إلى 1928 شهيدًا وعدد الجرحى إلى 9290 جريحًا، فيما بلغ عدد الغارات الجوية الإسرائيلية 8704 غارة.

من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أنّ الأمن العام سجل عبور 234023 سوري و76269 لبناني إلى الأراضي السورية في فترة من 23 إلى 30 أيلول من عام 2023.

وختم التقرير بذكر "النداء الإنساني" الذي أطلقته الحكومة اللبنانية مع منظمات الأمم المتحدة في لبنان لطلب الدعم في تأمين الاحتياجات ومواد الإغاثة للنازحين، حيث قُدّر الحاجة إلى 425 مليون دولار.

وتبرز أرقام التقرير خطورة الأوضاع في لبنان وتُظهر الحاجة الماسة للدعم الإنساني والمالي للمساعدة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ستة لبنانيين وإصابة سبعة آخرين في غارة صهيونية وسط العاصمة بيروت
  • ممثل لبنان في مجلس الأمن: شعبنا ينام في الشوارع ويفر فزعا من غارات إسرائيل
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • وزيرالشؤون الاجتماعية اللبناني: الوضع الإنساني في البلاد يواجه تحديات خطيرة
  • إسرائيل.. 8 قتلى بعملية إطلاق نار في يافا
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • 100 ألف نازح فروا من لبنان باتجاه سوريا