شبكة اخبار العراق:
2024-06-27@08:26:14 GMT

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية

آخر تحديث: 23 دجنبر 2023 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توج مانشستر سيتي الإنجليزي بطل كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد التغلب على ميني فلونسي البرازيلي النظيف بمباراية، مساء أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي خسرها على الجوهرة المشعة بجدية.وتسببت رباعية السيتي جوليان ألفاريز في الدقيقة الأولى و(88)، ونينو بالخطأ في مرماه في الدقيقة (27) وفيل فودين في الدقيقة (72).

افتتح السيتي التسجيل السريع في الدقيقة الأولى، بعد تسديدة قوية من أكي من المنطقة التي ضربت بالرصاص، وتابعها تسديدة لانريز بالصدر أمام جيسوب الخالي خارج الجارديان سكنت الشباك.وشكل فلومينينزي أول تهديدية بحجم 12 دقيقة، بتسديدة من كينو من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى أعلى العارضة.واحتسب حكم ركلة الجزاء بالدقيقة 16، بعد تعرض كانو للإعاقة من إديرسون، قبل أن تنقذ راية الأشغال الفريق الإنجليزي.أضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد إرسال رودري بينية مميزة داخل المنطقة لفودين، الذي أرسل عرضية أرضية اصطدامت بقدم نينو لتغير اتجاهها وخادع فابيو وتسكن الشباك.فور كانو فور ظهور إديرسون عن مرماه، بتسديد الكرة الساقطة من الاقتراب من وسط الملعب في الدقيقة 38، ولكن ذهب كرته إلى جوار الدليل.وكاد فلومينينسي أن يقلص الفارق الدقيق في الدقيقة 41، برأسية قوية من أرياس، يتألق إديرسون في انتظارها.وردت بجريليش بتسديدة قوية من حدود المنطقة في الدقيقة 42، أبعدها فابيو إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (2-0).وبدأت السيتي الثانية بقوة، بتسديدة رأس فودين من خارج المنطقة الدقيقة 48، تصدى لها فابيو، وتابعها بريناردو بتألق الشجاعية في انتظارها من جديد.وبعد فترة من الهدوء ارتقى ستونز لإستدعاء ركلة ركنية في الدقيقة 62، ساندا رئيسة ذهبت بعيدا عن شيبا.متأخرا السيتي باستخدام الهدف الثالث في الدقيقة 72، ولم يرسل لفانريز عرضية الأرضية باتجاه فودين الخالي من إفراغ منطقة الـ 6 ياردة، ليسجل بسهولة في الشباك.وبحث فلومينينسي عن ماء الحفاظ على الوجه وبعدها هدف محدد، وذلك عبر التسديد السريع القوي من كينيدي من خارج المنطقة في الدقيقة 80، تألق إديرسون في طردها إلى ركنية.وتعلن لافيراز على الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 88، بتلقيه تسارعة داخل المنطقة من نونيز، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء مانشستر سيتي (4-0).

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2024

افتتحت النمسا التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بعدما أرسل براس عرضية من الجانب الأيسر

صعقت النمسا نظيرتها هولندا بالتغلب عليها بنتيجة (3-2) مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات يورو 2024.

سجل ثلاثية النمسا دونيايل مالين بالخطأ في مرماه (ق6)، رومانو شميد (ق59)، ومارسيل سابيتزر (ق80)، بينما سجل ثنائية هولندا كودي جاكبو (ق47) وممفيس ديباي (ق75).

بهذه النتيجة رفعت النمسا رصيدها إلى 6 نقاط لتخطف صدارة المجموعة الرابعة وتحجز مقعدها في ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد هولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث لتضمن التأهل للدور التالي بين أفضل ثوالث.

افتتحت النمسا التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بعدما أرسل براس عرضية من الجانب الأيسر، حاول مالين إبعادها ولكنه سجل بالخطأ في مرماه. وأتى الظهور الأول لهولندا في الدقيقة 14، بمتابعة ريجنديرز عرضية أرضية داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

أهدرت هولندا فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 24، بانفراد تام لمالين مع الحارس بينتز، ليسدد كرة أرضية من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم. وعادت النمسا لتشكيل الخطورة الهجومية في الدقيقة 30، بتسديدة من جريليتش من على حدود المنطقة، أمسك بها فيربروجن.

بحث ريجنديرز عن إعادة هولندا لأجواء اللقاء في الشوط الأول، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 34، ولكن مرت كرته إلى جوار القائم. كادت النمسا أن تسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38، بتسديدة قوية من سابيتزر من على حدود المنطقة تألق فيربروجن في التصدي لها.

وفي نفس الهجمة سدد جريليتش كرة اصطدمت بفان دايك، لتتمهد أمام أرناتوفيتش لينفرد بفيربروجن، ولكنه لم يتحكم في تسديدته، لينجح الحارس الهولندي في إبعاد الكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النمسا (1-0).

نجحت هولندا في تعديل النتيجة مبكرا في الشوط الثاني في الدقيقة 47، بعد انطلاقة مميزة من سيمونز في العمق، مرسلا بينية لجاكبو داخل المنطقة والذي سدد بدوره كرة مقوسة مميزة سكنت الشباك.

باغتت النمسا نظيرتها هولندا بالتقدم في النتيجة من جديد في الدقيقة 59، بعدما أرسل جريليتش عرضية تابعها شميد برأسية حاول دي فري إبعادها، ولكن ذهبت تسديدته للشباك.

من جديد عدلت هولندا النتيجة في الدقيقة 76، بتمريرة بالرأس من البديل فيجهورست داخل المنطقة لديباي، الذي سدد كرة مميزة سكنت الشباك. ألغى الحكم الهدف بداعي وجود لمسة يد على ديباي، ولكن تم احتسابه بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت عدم وجود لمسة يد.

استعادت النمسا التقدم بسرعة في الدقيقة 81، بتلقي سابيتزر تمريرة مميزة داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك. كاد فيجهورست أن يمنح هولندا تعادلا قاتلا في الدقيقة 86، برأسية قوية علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز النمسا (3-2).

أخبار ذات صلة فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا ....

منذ 18 دقيقة

المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني ....

منذ 4 ساعات

عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا .... عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا .... عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من ....

منذ 6 ساعات

 ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد صلاح  ليفربول يدرس بيع النجم المصري ....  ليفربول يدرس بيع النجم ....  ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد ....

منذ 8 ساعات

داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل .... داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل .... داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع ....

منذ 9 ساعات

رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي لرفع الأثقال خطاب رقم عالمي جديد للاعب المنتخب .... رقم عالمي جديد للاعب المنتخب .... رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي ....

منذ 9 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2024

رياضة | منذ 53 ثانية

جدل حول تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن في الأردن

اقتصاد | منذ 14 دقيقة

معلم يوجه رسالة لطلبة "التوجيهي" بعد الارتياح للامتحان الأول 

الأردن | منذ 18 دقيقة

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024

رياضة | منذ 18 دقيقة

عبيدات يكشف عن خطط لتدريس اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية

الأردن | منذ ساعة

الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بـ"نعش فارغ".. تفاصيل مثيرة لعملية احتيال 3 شبان على مصلين في عمان - فيديو

الأردن

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

بيان صادر عن الجيش العربي.. تفاصيل

الأردن

القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح - صور

الأردن

ما تأثير تحالف Apple و Open Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف

هنا وهناك الطقس

ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

طقس حار في الأردن الاثنين - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • وسائل إعلام عالمية تكشف انقطاع الكهرباء في 4 دول بقارات مختلفة
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • هدف الرمق الأخير ينقذ التانغو .. وميسي لا يزال غائبا عن التهديف
  • النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2024
  • سكالوني يفاجئ مبابي بتصريحات قوية
  • بدلاء إسبانيا يعبرون ألبانيا بهدف توريس
  • بايرن ميونيخ يخطط لضم برناردو سيلفا