تواصل  مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر استقبال طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية للعام 2024، حيث ستظل الفرصة مفتوحة حتى يوم 18 يناير المقبل.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي على ضرورة توافر عدة شروط للتقديم في المسابقة، وهي أن لا يقل سن الأم عن 50 عامًا، ويتعين أن تتمتع بقصة عطاء ملهمة، كما يُشترط الإلمام بالقراءة والكتابة، وأن يكون عدد الأبناء لا يتجاوز ثلاثة، باستثناء المحافظات الحدودية.

 

وتتضمن الفئات المُكَرَّمة لهذا العام الأم المثالية على مستوى المحافظات، أمهات الأيتام وأمهات ذوي الإعاقة وأمهات الأبناء الذين حققوا إنجازات دولية أو درجات عليا. وتمثل أمهات مبادرة حياة كريمة وأمهات الشهداء أيضًا فئاتٍ خاصة في المسابقة.

 

وتتضمن شروط الاختيار ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وضرورة وجود قصة عطاء. كما يجب أن يكون عدد الأبناء في حدود ثلاثة، وتُستثنى المحافظات الحدودية من هذا الشرط، مع تحديد حد أقصى لعدد الأبناء بخمسة. ويُشترط أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات.

أما بالنسبة للأم الكافلة، فيتعين على الابن المكفول أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي، مع التأكيد على المساواة بين جميع الأبناء في التعليم والصحة والمعاملة. تشمل المسابقة أيضًا العناية والحب والحنان لضمان حياة نفسية واجتماعية سليمة للأبناء.

ويُشجع المهتمون على التقديم في هذه المسابقة النبيلة والمؤثرة، حيث تسعى لتكريم الأمهات البارعات والملهمات في جميع أنحاء محافظة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة الام المثالية محافظات اخبار المحافظات أن یکون

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • أوفا والبانوبي أبرزهم.. الأهلي يفاضل بين 5 مهاجمين لضمهم في يناير
  • احتمال وارد.. هل يكون الحوثي هدف إسرائيل المقبل؟
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • «الثقافة» تمد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالمواهب الذهبية
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر