نقلت وسائل إعلام عراقية عن السلطات العراقية في مطار السليمانية قولها إن تركيا أعلنت تمديد حظر الطيران إلى مطار السليمانية حتى 22/6/2024.

وفي يونيو الماضي، كشف رئيس سلطات مطار السليمانية هندرين هيوا، آخر التطورات بخصوص الحظر التركي المفروض على الرحلات من المطار، حيث قال إن الحظر التركي ما زال ساري المفعول على مطار السليمانية"، لافتا إلى أن "أغلب الرحلات إلى الدول الأوروبية تكون عبر مطارات الدوحة في قطر ودبي في الإمارات.

وأضاف أن توقف الرحلات أثر اقتصاديا على مطار السليمانية بسبب انخفاض معدل الرحلات، ولم يتم تحديد موعد من قبل السلطات التركية لإعادة استئناف الرحلات الجوية.

وأوضح أن مطار السليمانية ملتزم التزاما تاماً بتعليمات سلطة الطيران المدني في العراق.

وفي وقت سابق؛ اتهم العراق تركيا بقصف مطار في مدينة السليمانية الشمالية، مسلما سفيرها في البلاد مذكرة احتجاج، مؤكدًا أنه يحتفظ بحقه في وضع حد لهذه الخروقات، بينما دعت الأمم المتحدة البلدين إلى الحوار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار السلیمانیة

إقرأ أيضاً:

مدير مطار بيروت: لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية، نفى مدير مطار بيروت الدولي، فادي الحسن، صحة الادعاءات التي نشرتها صحيفة التليجراف البريطانية، بتخزين حزب الله أسلحة في المطار.

وأكد أن التقرير استند إلى معلومات غير دقيقة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والذي بدوره نفى هذه المزاعم بشكل قاطع. واعتبر الحسن أن لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية تهدف إلى زرع الخوف ومنع الناس من القدوم إليه.

وأوضح الحسن أن جميع الرحلات القادمة إلى لبنان تخضع لنفس الإجراءات الجمركية الصارمة والمعايير الأمنية المتبعة، مما يضمن سلامة وأمن جميع الركاب.

ولفت إلى أن وجود 45 شركة طيران عالمية تعمل مع مطار بيروت الدولي يعد دليلًا على ثقة المجتمع الدولي في الإجراءات والتدابير التي يتم اتباعها في المطار.

وأكد الحسن أن حركة الطيران لم تتأثر سلبًا بادعاءات صحيفة التليجراف، بل على العكس، شهد المطار زيادة ملحوظة في عدد الرحلات والركاب.

وأشار إلى أن المطار استقبل أمس 110 طائرات، ووصل إجمالي عدد الركاب القادمين إلى أكثر من 15 ألف راكب، مما يعكس ثقة المسافرين المستمرة في مطار بيروت الدولي.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • مدير مطار بيروت: لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية
  • أول رد من مدير مطار بيروت الدولي على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية بشأن أسلحة حزب الله (فيديو)
  • خبير بالطيران الجوي: لا يمكن رفع الحظر الأوروبي في ظل الظروف الحالية التي تعيشها ليبيا
  • مطار أنطاليا يحقق أعلى عدد من الرحلات الجوية
  • قرار عاجل من الاحتلال بشأن الصحفية رشا حرز الله