كشف وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، انهم توصلوا إلى اتفاق، يقضي بأن يجتمع الزعيمان الجنرالان البرهان وحميدتي، ويلتزمان بوقف إطلاق النار.

وقال بلينكن: “لقد شاركنا بنشاط خلال الفترة الماضية في محاولة لإنهاء رعب الحرب الأهلية الفعلية بين مجموعتين عسكريتين، القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

ومنذ حوالي أسبوع، ساعدنا في التوصل إلى اتفاق يقضي بأن يجتمع الزعيمان – الجنرالان البرهان وحميدتي – ويلتزمان بوقف إطلاق النار”.

وأضاف: “والآن، يجب أن يحدث هذا اللقاء، ونحن نضغط بقوة من أجل حدوثه.. هذا نتاج جهد وعمل يومي يقوم به دبلوماسيونا، فضلا عن العديد من الآخرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والايقاد، وشركاء آخرين”.

واشنطن: السوداني  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالمدينة المنورة لتطوير الأعمال

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم، بمجتمع الأعمال من مستثمرين ورجال وسيدات ورواد الأعمال في غرفة المدينة المنورة؛ لمناقشة تحدياتهم، والاستماع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم لتطوير بيئة الأعمال التجارية.

وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور القصبي أن منطقة المدينة المنورة وجهة مميزة للتجارة والسياحة والصناعة والاستثمار، وتحتضن ثروات ومقومات طبيعية وتاريخية وإنسانية، ولديها مميزات تنافسية كبرى وفرص واعدة، والغرف التجارية هي مهندس الفرص، متطلعاً لتعاون مثمر لإطلاق مبادرات نوعية ترتقي بالمنطقة وتعزز مكانتها.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير معهد الإدارة العامة بالمنطقة 8 يوليو 2024 - 9:48 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع 8 يوليو 2024 - 9:11 مساءً

وأوضح معاليه أن عدد السجلات التجارية خلال الـ6 سنوات الأخيرة تجاوز 1.5 مليون سجل، ونمت المؤسسات 23% والشركات ذات المسؤولية المحدودة 92% والشركات المساهمة 26%.

وكشف خلال الاجتماع عن نمو السجلات التجارية بمنطقة المدينة المنورة خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 33% وصولاً إلى أكثر من (84) ألف سجل تجاري، مشيراً إلى أن هناك أنشطة في قطاعات واعدة بالمدينة المنورة تنامت بشكل ملحوظ بنسب تتراوح بين 65 – 81% ومن أبرزها: الخدمات اللوجستية، وفنادق البوتيك، وفنادق الاستشفاء والمزادات العقارية، وغيرها.

وتناول جهود منظومة التجارة لتطوير التشريعات بمراجعة وتطوير 110 تشريعات، أبرزها: أنظمة: الشركات، والتجارة الإلكترونية، والامتياز التجاري ولوائحها التنفيذية، إضافة إلى العمل على تطوير قواعد للسوق لحماية المستهلك ومراقبة الأسعار ومكافحة الغش والتستر التجاري، وجاري العمل على إعداد نظام حماية المستهلك، مضيفاً أن الجهود الرقابية في المدينة المنورة نتج عنها أكثر من 66 ألف زيارة تفتيشية للمنشآت التجارية، وتم معالجة أكثر من 28 ألف بلاغ تجاري خلال عام.

وتطرق القصبي إلى جهود تحسين وتطوير بيئة الأعمال من خلال 820 إصلاحاً وتوصية اقتصادية وتنموية قدمها المركز الوطني للتنافسية بشراكة 60 جهة حكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية. وتأسيس 18 فرعاً للمركز السعودي للأعمال في 14 مدينة لتقديم الخدمات الحكومية وهندسة الإجراءات بالشراكة مع 70 جهة حكومية. مضيفاً أن “منصة الأعمال” قدمت أكثر من مليوني خدمة لقطاع الأعمال، كما أسهمت هندسة الإجراءات في إلغاء وتعديل 622 اشتراطاً ومتطلباً في 18 قطاعاً اقتصادياً.
وفي شأن التجارة الخارجية، أفاد معاليه أن المملكة تواصل تعزيز تعاونها الدولي لفتح الأسواق الدولية للمنتجات المحلية من خلال 20 ملحقية تجارية، و 40 مجلس أعمال سعودياً مشتركاً يغطي 83 دولة.

وأكد معاليه استمرار العمل لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال: الوصول للتمويل، الإجراءات والرسوم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، والخدمات الداعمة، والابتكار، والوصول إلى الأسواق، مضيفاً أن 275 مليار ريال حصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التسهيلات الائتمانية، وبنسبة تبلغ 8.7% من إجمالي التسهيلات.

وفي إجابته على استفسارات رجال وسيدات الأعمال، أشار الدكتور القصبي إلى استمرارية العمل على توحيد التراخيص الحكومية، وأصبح حوالي 90% منها يصدر فورياً، وهناك 455 ترخيصاً تم تحويلها إلى فورية من باب تسهيل الإجراءات وممارسة الأعمال، مؤكداً دعمه لتسويق المنتجات المحلية التي تتميز بها المناطق مثل تمور المدينة المنورة وغيرها عبر المنصات العالمية؛ بهدف الوصول إلى الأسواق العالمية، حاثاً رواد ورائدات الأعمال على الاستفادة من ملتقيات وبرامج الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومن ضمنها ملتقى بيبان الذي يفتح مجالات واسعة لرواد ورائدات الأعمال، ويقام الملتقى القادم في نوفمبر 2024م، وهو فرصة لتبادل المعرفة والابتكار ومستجدات ريادة الأعمال.

وفي نهاية الاجتماع دعا وزير التجارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة لحصر التحديات التي تواجه قطاع الأعمال كافة لتتم مراجعتها ومعالجتها بالشراكة مع الجهات الحكومية كافة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 10:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 9:08 مساءًوزير النقل والخدمات اللوجستية يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 9:03 مساءً“الالتزام البيئي” يبدأ مع 45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه السطحية والجوفية أبرز المواد8 يوليو 2024 - 9:02 مساءًرونالدو يسعى لتحقيق حلم ليبرون جيمس أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:45 مساءًالاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:28 مساءًجامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي”8 يوليو 2024 - 9:08 مساءًوزير النقل والخدمات اللوجستية يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي8 يوليو 2024 - 9:03 مساءً“الالتزام البيئي” يبدأ مع 45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه السطحية والجوفية8 يوليو 2024 - 9:02 مساءًرونالدو يسعى لتحقيق حلم ليبرون جيمس8 يوليو 2024 - 8:45 مساءًالاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات8 يوليو 2024 - 8:28 مساءًجامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي” نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير معهد الإدارة العامة بالمنطقة نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير معهد الإدارة العامة بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مجلة «لوبوان» الفرنسية: البرهان وحميدتي أغرقا السودان في حرب أهلية لا ترحم
  • وزير الكهرباء يجتمع مع رؤساء وقيادات شركات التوزيع غدًا الأربعاء
  • ⭕️البرهان يلتقي نائب وزير الخارجية السعودي ويتحفظ على وجود أي طرف يدعم مليشيا التمرد في منبر جدة
  • اليوم.. وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لوضع خطة عمل
  • السعودية تدعو البرهان رسميا لإستئناف منبر جدة ورئيس مجلس السيادة يدفع بشروط ومطالب
  • وزير التجارة يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالمدينة المنورة لتطوير الأعمال
  • وزير التجارة يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالمدينة المنورة
  • حمدوك: متفائل بلقاء قريب يجمع البرهان وحميدتي وهناك فرصة لاستئناف «منبر جدة» لوقف الحرب بالسودان
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”