بغداد اليوم - السليمانية

قررت السلطات التركية، اليوم السبت (23 كانون الاول 2023)، تمديد حظر الطيران المفروض من قبلها على مطار السليمانية الدولي بإقليم كردستان، لستة أشهر أخرى.

وذكرت ادارة الخطوط الجوية التركية في بيان مقتضب، إنه "تقرر تمديد قرار غلق الاجواء التركية بوجه الطائرات التي تنطلق من وإلى مدينة السليمانية حتى يوم 22 من شهر حزيران/يونيو 2024 قبل انتهاء مدة التمديد التي أعلنتها لغاية الثالث من شهر كانون الثاني المقبل".

وفي شهر نيسان/أبريل من العام 2023، أعلن مطار السليمانية الدولي، أن الخطوط الجوية التركية علقت رحلاتها الجوية باتجاه مطار السليمانية بصورة مفاجئة.

وكشفت وزارة الخارجية التركية، في حينها سبب تعليق الرحلات الجوية مع مطار السليمانية في إقليم كردستان، عازية السبب إلى "تغلغل" حزب العمال الكردستاني في مطار المدينة.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مطار السلیمانیة

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت

قال متحدث باسم شركة لوفتهانزا، الاثنين، إن الشركة ستعلق رحلات الذهاب والإياب الليلية من بيروت حتى 31 يوليو بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث أن هذا التغيير بدأ في 29 يونيو، وأن الرحلات النهارية ستنتظم في توقيتها المعتاد.

وأعلنت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، إنها ستغير مواعيد رحلاتها ليلا من بيروت وإليها إلى النهار حتى نهاية يوليو "بسبب التطورات السياسية على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

ولم تقدم شركة الطيران معلومات مفصلة حول طبيعة التهديد.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في مارس عزمها تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن ما تقول إنه تشويش إسرائيلي لأنظمة اللبنانية، والذي قالت إنه يؤثر على سلامة الطيران المدني في المجال الجوي لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، الاثنين، إن التغيير في جدول رحلاتها لا علاقة له بأي تداخل محتمل في نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.أس) على طائراتها المتجهة إلى بيروت.

وقال متحدث باسم الشركة "طيارونا مدربون على التعامل مع مثل هذه المواقف، كما أن طائراتنا لديها عدة أنظمة أخرى على متنها عندما لا يمكن الاعتماد على نظام ما".

وأضاف أنه في السابق لم يكن طاقم الطائرة يبيت في لبنان عند القدوم من زوريخ، وإنما يبقى على متن الطائرة في أثناء الإعداد لرحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه
  • فلاي دبي تدشن رحلاتها المنتظمة إلى إسلام أباد ولاهور
  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية مع بيروت
  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا