شفق نيوز/ اعلنت مديرية زراعة خانقين التابعة لإقليم كوردستان، يوم السبت، تمديد مدة الخطة الشتوية المقررة للموسم الحالي في اطراف خانقين وكوردستان.

وقال مدير الدائرة كاميران عبدالله، لوكالة شفق نيوز، إن "وزارة الزراعة في الإقليم وبالتنسيق مع وزارة الزراعة الاتحادية، مددت فترة الخطة الشتوية للموسم الحالي الى 15 كانون الثاني القادم، بعدما حددت سابقا لغاية 15 كانون الأول الجاري".

وبين، أن "تمديد الخطة تهدف لتسليم كشوفات رسمية لوزارة الزراعة بالمساحات و المشمولين بالخطة الشتوية"، مشيرا الى ان "الخطة الشتوية انطلقت اوائل شهر تشرين الثاني الماضي وبوقت مبكر عن موعدها السنوي المقرر أوائل شهر كانون الثاني".

وبيّن عبدالله، أن "مساحات الخطة الشتوية في خانقين لأكثر من 30 ألف دونم، وقوره تو وميدان ضمن اطراف قضاء كلار بأكثر من 80 ألف دونم"، موضحاً أن "انتاجية الدونم الواحد من القمح لم تقرر حتى الآن".

ولفت المسؤول المحلي إلى أن "95% من الخطة الشتوية في ميدان تعتمد على الزراعة الديمية (الأمطار)، و60% من خطة قوره تو، تعتمد ايضا على الأمطار فيما تعتمد خطة خانقين على ري السيح (الأنهار والجداول) بنسبة أكثر من 90%".

وتدير زراعة خانقين التابعة لإقليم كوردستان الشؤون الزراعية في اطراف خانقين ونواحي ميدان وقوره تو التابعتان لاقليم كوردستان ضمن قضاء كلار.

وعانت مناطق ديالى وإقليم كوردستان، من أزمات مائية على مر الأعوام الثلاثة الماضية، بسبب انحسار الأمطار وقطع الجداول والسيول القادمة من الجانب الإيراني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي خانقين كوردستان الخطة الزراعية الخطة الشتویة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا

طمأن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بخصوص التحسن في أسعار السلع والمنتجات وضبطها لفترات طويلة، مؤكدًا أن المواطن سيشعر بذلك قريبًا.

وقال: إن أولى مهامه في الوزارة هي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى أن العمل على ملف ضبط الأسعار سوف يكون بطرق مبتكرة، بالتعاون مع العديد من الوزارات وخاصة، وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، لوصول الدعم إلى مستحقيه بشكل منظم.

وأضاف وزير التموين، أن المواطن سوف يشعر قريبا بالتحسن في الأسعار وعملية ضبط الأسعار لفترات طويلة، وسوف تكون في خلال أيامن منوهًا بأن آلية العمل في الوزارة سوف تعتمد على الشباب، والنهوض بمنظومة التموين من القديمة إلى آلية جديدة تعتمد على التكنولوجيا والتحول الرقمي وميكنة كل شيء، وكذلك على توزيع وتوفير السلع بشكل عادل يرضي الجميع السوق والمستهلك.

وفي أولى تصريحاته بعد توليه حقيبة التموين قال فاروق: إن المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية، وهى أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وسنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجى، مشيرا إلى أن خدمة المواطنين هى رقم واحد، وتخفيف العبء عن المواطن المصري هى الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

اقرأ أيضاًتعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم

«الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار

كامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية

كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟

مقالات مشابهة

  • خلال 14 عاماً.. تسجيل نحو 130 ألف حالة طلاق في كوردستان واتحاد الرجال يحدد سببين
  • المصرف الأهلي العراقي يمول بناء مستشفى في كوردستان بـ 50 مليون دولار
  • انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق
  • فتح أسواق حدودية بين إيران والعراق لإنهاء الصناعة والزراعة العراقية
  • شباب كوردستان يشاركون في مشاريع الحكومة العراقية
  • الأولمبياد الخاص الدولي يعلن عن حصة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025
  • البرغوثي: لقاء "بن عامي" خطأ غير مقصود وأطراف مشبوهة استغلته لشن حملة تحريض وتشويه
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • إقليم كوردستان يعطل الدوام الرسمي غدا الأحد
  • بقصف من العيار الثقيل.. العدو يستهدف هذه البلدة الجنوبية للمرّة الأولى