شفق نيوز/ عاشت الصافرة العراقية، خلال الأيام القليلة الماضية، تصعيداً غير مسبوق، وحالة انقسام في الآراء فجّرها إعلان رئيس لجنة الحكام منع الحكم الدولي محمد طارق من التحكيم "إلا في حال رفعه الوشم الموجود على جسده".

وبهذا الصدد، شهد القرار خاصة بعد الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام وعبر إحدى الفضائيات المشاهدة، جدلاً واسعاً، لا سيما بعد رفع الحكم محمد طارق دعوى قضائية ضد رئيس لجنة الحكام، معتبراً إعلان قرار الإيقاف بوسائل الإعلام، تشهيراً وإساءةً وتدخل بأمور شخصية خاصة، وما زال التصعيد مستمراً وقائماً لغاية الآن، ولم تتم تسويته.

وكالة شفق نيوز، استطلعت آراء الوسط التحكيمي العراقي، للتعرف على انطباعاتهم وآرائهم بهذا الشأن، ونقلت عن الحكم حسين تركي، قوله: "كان من المفترض ألّا يتداول أي موضوع يدخل بخصوصيات الحكام سواء محمد طارق، أو غيره في وسائل الإعلام، ويكون الموضوع خاصاً ومحصوراً بين الحكم ولجنة حكام اتحاد الكرة داخل نطاق اللجنة، وإصدار القرار داخلياً وحسب النظام، مردفاً: "نعلم أن الوشم مسألة شخصية، لكن للجنة رأي خاص وتعليمات خاصة وعلى الجميع الالتزام بها وكان الأجدر عدم توسيع رقعة الخلاف".

وأوضح تركي، أن "من الصعب بعد الإعلان عن قرار الإيقاف أن يظهر الحكم مرة أخرى في تحكيم المباريات، لا سيما وأن بعض الجمهور نراهم يتمسكون بسلبيات الحكم فقط، حتى وإن كان افضل حكم بالعالم"، مشيراً إلى أن "اللجنة هي المسؤولة الوحيدة عن الحكام وعن توجيهه لتطبيق التعليمات والقرارات الخاصة، وأن إصدار وتطبيق القوانين شأن داخلي لا يعلن عنه في برنامج تلفزيوني أمام المشاهدين".

من جانبه، ذكر الحكم سلام عواد، للوكالة، أن "العراق بلد متحفظ وفيه تقاليد وعادات، والمنطق يقول لا يوجد أي حكم عامل أو دولي واشم بهذا الحجم والمكان في جميع دول العالم"، مبدياً استغرابه لإصرار زميله طارق، الإبقاء على الوشم بالرغم مع انه حر بتصرفاته الشخصية، لكن كان ينبغي الامتثال لنصيحة رئيس لجنة الحكام".

وأضاف عواد، أن "محمد طارق وباقي الحكام يأخذون التعليمات من لجنة الحكام والاتحاد، كونها الراعية للوسط الكروي الذي يعد متنفساً مهماً لأغلب العراقيين".

في المقابل، أشار الحكم أمير حسين، خلال حديثه للوكالة، إلى النظام الأساسي للائحة الحكام فيما يخص مخالفات وعقوبات الحكام، وأكد عدم جواز الإعلان عنها في وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن لجنة الحكام محقة بمطالبة محمد طارق إزالة الوشم، لكن ليس بالطريقة التي سلكها رئيس لجنة الحكام نجاح رحم، بعد إعلانه إيقاف الحكم محمد طارق على شاشات التلفاز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة الحكام محمد طارق رئیس لجنة الحکام محمد طارق

إقرأ أيضاً:

طارق النهري: "إش إش" و"سيد الناس" هما مفاجآت رمضان والنجاح مع محمد سامي ومي عمر مش سهل

في لقاء خاص مع الفنان طارق النهري، كشف سر نجاحه في السنوات الأخيرة وعن الأعمال الجديدة التي يشارك فيها خلال موسم رمضان المقبل.

 

تحدث طارق النهري عن تجربته مع التنوع في الأدوار التي قدمها، وكيف تمكن من جذب انتباه الجمهور بأدائه المتميز.

كيف ترى النجاح الذي حققته في موسم رمضان الماضي؟

 

أنا سعيد للغاية بالنجاحات التي حققتها في رمضان الماضي، خاصة في أعمال مثل "سوق الكانتو"، "ضرب نار"، و"جعفر العمدة".

 

كل مسلسل كان يحمل طابعًا خاصًا وشخصيات متنوعة، وهو ما سمح لي بإظهار جوانب جديدة من أدائي الفني. هذا النجاح يعود إلى الله أولًا، ثم إلى الاجتهاد في العمل على كل دور.

ما هو سر قدرتك على تقديم أدوار متنوعة في وقت قصير؟

 

التنوع هو التحدي الأجمل لأي فنان، كل شخصية لها سماتها وتحدياتها، وهذا يتطلب من الفنان بذل مجهود إضافي في كل مرة، تقديم شخصية المحامي في "نعمة الأفوكاتو" كان تحديًا مختلفًا تمامًا عن شخصية التاجر في "جعفر العمدة"، وهذا ما يجعل التجربة مثيرة وممتعة.

حدثنا عن الأعمال الجديدة التي تشارك فيها في رمضان القادم؟

 

حاليًا أعمل على تصوير مسلسل "إش إش" مع مي عمر، والذي سيعرض في رمضان 2025، أجسد في هذا العمل شخصية معلم يمتلك محلًا لبيع قطع غيار السيارات، وألعب دور شقيق ماجد المصري.

 

 أيضًا تعاقدت مؤخرًا على المشاركة في مسلسل "سيد الناس" مع عمرو سعد والمخرج محمد سامي، ومن المقرر بدء تصويره قريبًا بعد انتهاء تصوير "إش إش".

ما الذي يميز مسلسل "إش إش" ويجعلك متحمسًا له؟

 

المسلسل يدور في إطار اجتماعي مليء بالتشويق، والشخصية التي أقدمها جديدة ومختلفة بالنسبة لي. 

 

أعمل مع فريق عمل مميز يضم نجومًا مثل ماجد المصري ومي عمر، وهذا يضيف تحديًا أكبر لتقديم أفضل ما لدي.

كيف ترى تعاونك المتكرر مع مي عمر؟

 

التعاون مع مي عمر دائمًا ما يكون مثمرًا، فهي فنانة موهوبة وتبذل جهدًا كبيرًا لتقديم أفضل ما لديها.

 

 كانت لدينا تجربة ناجحة في "نعمة الأفوكاتو"، وهذا ما جعلني متحمسًا للعمل معها مرة أخرى في "إش إش".

ما هي تطلعاتك للمستقبل؟

 

أتطلع دائمًا لتقديم الأفضل للجمهور الذي يدعمني ويثق في اختياراتي، أطمح لتحقيق نجاحات جديدة في الأعمال القادمة وأتمنى أن تحظى بنفس القبول والإعجاب من المشاهدين.
 

مقالات مشابهة

  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • طارق النهري: "إش إش" و"سيد الناس" هما مفاجآت رمضان والنجاح مع محمد سامي ومي عمر مش سهل
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة