أفادت مراسلة فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك ضربات مكثفة تستهدف الجانب الشرقي من قطاع غزة، وسقط نحو 18 شهيدًا جراء استهداف منازل بالنصيرات وسط القطاع.

وقالت إن الاحتلال يحاول خلق منطقة عازلة بطول 2 كم شرقي قطاع غزة، فضلا على أن نحو 70% من منازل مدينة غزة وشمال القطاع دمرت بشكل كامل، وأيضًا تم تدمير 25% من منازل المواطنين في خان يونس جنوبي القطاع.

عاجل| البنك الدولي: البلدان النامية أنفقت مستوى قياسيً بلغ 443.5 مليار دولار لسداد مدفوعات فوائد ديونها جامعة بنها تنظم سلسلة من ورش العمل عن مصادر بنك المعرفة المصري حصار إسرائيلي غير إنساني 

وقال رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إن مشروع القرار الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة يهدف لتمكينهم من أداء مهمتم في تقديم المساعدات للمدينين المحتاجين، ولإنقاذ الأرواح.

وأضاف "منصور" في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن التي أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن هذا المشروع يأتي في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال في تجاهل المطالب العالمية لوقف نار إنساني فوري، وتواصل فيه حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدة الإنسانية التي يحتاجها بيأس.

وأشار إلى أن هناك آلاف الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية على الطرف المصري، ولدينا الإرادة المصرية كاملة والتعبئة لإيصال هذه المساعدات، مؤكدًا أن هناك مليون فلسطيني في حاجة يائسة لهذه المساعدات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية القاهرة الإخبارية قطاع غزة الأمم المتحدة خان يونس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

استشهد 15 فلسطينيا وإصابة أخرين إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية أن المدرسة التي استهدفتها قوات الاحتلال تابعة للأونروا وكانت تؤوي نازحين.

كما أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها".

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة
  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر