أثير —مكتب أثير في القاهرة

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة ذا ستريت تايمز السنغافورية أن الكيان الصهيوني طلب إرسال 10000 عامل بناء من الهند وسيريلانكا بشكل عاجل لإنقاذ صناعة البناء والتشييد التي تنهار بفعل عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة.

ونقل عن شاي بورنز، نائب مدير جماعة البناء في الكيان الصهيوني قوله :”الهدف هو جلب 10,000 عامل بسرعة كبيرة، لأن الوقت ينفد، ونحن بالفعل نواجه مشكلة مالية كبيرة جدًا”.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل هؤلاء العمال إلى الكيان الصهيوني بحلول نهاية يناير المقبل، “للعمل بسرعة كبيرة لأن الوضع خطير للغاية”، وإنهم جزء من مجموعة مكونة من 30 ألف عامل جديد سمحت الحكومة الصهيونية بتعيينهم من بلدان مختلفة.

وأشار التقرير إلى أن جمعية البناء في الكيان الصهيوني تحذر من مغبة انهيار قطاع البناء، الذي يقدر سوق بـ 71 مليار دولار أمريكي، وتعمل حاليا بنسبة 15 في المائة فقط من طاقتها قبل الحرب.

وذكرت الصحيفة أن وكالة هاريانا كوشال روزغار نيجام، وهي وكالة توظيف حكومية في ولاية هاريانا الهندية، نشرت إعلانًا يدعو إلى توظيف عمال البناء في الكيان الصهيوني، مشيرة إلى أنها فعلت ذلك بعد أن نشرت الشركة الوطنية لتنمية المهارات التابعة للحكومة الهندية متطلبات إرسال 10 آلاف عامل بناء إلى فلسطين المحتلة، مستشهدة بها كمثال على “ارتباطاتها الإستراتيجية” مع الحكومات الأجنبية لتعزيز تنقل القوى العاملة الدولية.

وقالت إنه خلال محادثة هاتفية مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، ناقش رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو الدفع بوصول العمال الأجانب من الهند إلى الكيان الصهيوني.

ولفتت إلى أن الهند والكيان الصهيوني كانا قد وقعا اتفاقا للسماح لـ 42 ألف عامل هندي بالعمل في فلسطين المحتلة، وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الصهيونية، عقب توقيع الاتفاق أن 34 ألف عامل سيعملون في مجال البناء و8000 آخرين في احتياجات التمريض.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

أولمرت يعترف بأن الكيان الصهيوني اغتال عماد مغنية في دمشق عام 2008

الثورة نت/..

اعترف رئيس حكومة الكيان الصهيوني الأسبق ” إيهود أولمرت، الليلة الماضية، بمسؤولية كيانه المُحتل عن عملية اغتيال القائد في حزب الله عماد مغنية في سوريا.

ونقلت القناة الـ13 الصهيونية، عن “أولمرت” تأكيده، أن “إسرائيل” هي المسؤولة عن اغتيال عماد مغنية في دمشق عام 2008.

وأشار “أولمرت” وفقا للقناة الصهيونية إلى أن عملية الاغتيال تمت من خلال زرع عبوة ناسفة في الجزء الأمامي من السيارة.

وجاء اعتراف “أولمرت” بعد ساعات من إعلان حزب الله استشهاد أمينه العام السيد حسن نصرالله وعدد من القادة في الغارة الصهيونية التي استهدفت العاصمة اللبنانية بيروت مساء الجمعة

مقالات مشابهة

  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد
  • فرنسا تحذر الكيان الصهيوني من شن أي اجتياح بري للبنان
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • «معلومات الوزراء»: قطاع الأدوية الهندي يلبي 50% من الطلب العالمي
  • أولمرت يعترف بأن الكيان الصهيوني اغتال عماد مغنية في دمشق عام 2008
  • الكيان الصهيوني يُعلن مقتل حسن نصر الله
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند