يبحث المغامرون بشكل دائم عن الألعاب الأكثر إثارة، للاستمتاع بأوقاتهم وكسر الروتين والملل، وإشباع الفضول لديهم في تجربة كل ما هو جديد، وهو ما يجدونه في لعبة «الهايروب» بشرم الشيخ، والتي تجذب أنظار الكثير من السائحين، ويسعون لتجربتها.

ما هي لعبة الهايروب؟

الهايروب هي لعبة مليئة بروح المغامرة، وتناسب مختلف الأعمار، حيث يكون اللاعب معلقا على ارتفاع 50 مترا، ومؤمن بسترة نجاة وحبال مربوطة حول جسمه، ويقوم بالعبور على قطع من الأخشاب أسطوانية الشكل، كما يوجد إطارات معلقة بحبال في الهواء ومدعمة بأسلاك رفيعة، يقوم اللاعب بالقفز عليها أيضا.

وتساهم «الهايروب» في جذب السياح بأعمار مختلفة، بناء على حديث عماد مسعود مدرب العبة، لـ«الوطن»، والذي جربها لأول مرة بدولة المغرب، وحين وجدها في شرم الشيخ عمل بها مدربا لحبه في المغامرة والمتعة التي يشعر بها.

مراحل لعب الهايروب 

وأشار «مسعود» إلى أن اللعبة ترتفع لمسافة 5 طوابق بمعدل 50 مترًا، ويقوم اللاعب بلعبها على 3 مراحل، المرحلة الأولى ارتفاعها بسيط لا يتعدى 5 أمتار، وهي تعد الأقل خطورة، ويسير فيها اللاعب على قطع من الأخشاب والأسلاك الرفيعة، بعد أن يؤمّن بسترة النجاة المربوطة بحبل لحماية اللاعب من السقوط، وتزداد خطورة اللعبة كلما ارتفع اللاعب لمسافة أعلى.

وأكد «مسعود»، أن الحبال التي تؤمّن اللاعب تتحمل أوزان من 10 إلى 800  كيلوجرام، وتتراوح أعمار اللاعبين بين 5 و50 عاما، لهذا تعد لعبة مناسبة للجميع، وتضم أيضا ألعاب «النبلة والطبق الطائر وقفزة الثقة».

هنا خالد: أحببت اللعبة وهذه تجربتي الأولى

«الخطورة الشيقة»، هكذا وصفت هنا خالد، 15 عاما، اللعبة، مؤكدا أنها تشعر بالمتعة فيها، «أحببت اللعبة، وعلى الرغم أنها التجربة الأولى لي، لكنها شيقة وممتعة وغير مرتبطة بتوقيت ويمكنني لعبها لوقت طويل».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ

إقرأ أيضاً:

خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل

تفتتح وزارة الأوقاف، 16 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد، في 8 محافظات هي «السويس، وأسيوط، والفيوم، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، والدقهلية، والشرقية»، تحت إشراف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف.

خريطة افتتاحات المساجد بـ8 محافظات اليوم

ففي محافظة السويس يجري افتتاح مسجد الرحمن بعزبة هجرس بكبريت بحي الجناين، وفي محافظة أسيوط يجري افتتاح مسجد أولاد عبد العظيم بالغنايم بحري بمركز الغنايم، وفي محافظة الفيوم يجري افتتاح مسجد العتيق بقرية الجراي بالغرق بمركز إطسا، وفي محافظة البحيرة يجري افتتاح مسجد فجر الإسلام بقرية الحمراء بمركز وادي النطرون، ومسجد جمعة الهنداوي بقرية المسين بمركز الدلنجات، ومسجد سلطان بقرية سيدي عقبة بمركز المحمودية، ومسجد القلعة بقرية الملقة بمركز كفر الدوار، وفي محافظة كفر الشيخ يجري افتتاح مسجد عزبة عبده بقرية أريمون بمركز كفر الشيخ.

وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد القرايشة الجديدة بعزبة القرايشة بقرية منشأة الدهب بمركز المنيا، ومسجد الأحمدي بقرية دهمرو بمركز مغاغة، ومسجد الرحمن بعزبة الفداء بقرية برمشا بمركز العدوة، وفي محافظة الدقهلية يجري افتتاح مسجد عبد الله بن مسعود بقرية كفر علام بمركز منية النصر، ومسجد محمد عبد الوهاب بعزبة البنك بقرية منشأة عبد الرحمن بمركز دكرنس، ومسجد الشيخ بعزبة التل المحمودية بمركز دكرنس، وفي محافظة الشرقية يجري افتتاح مسجد صالح بدر بقرية العزازي بمركز أبو حماد، ومسجد الشيخ حربي بقرية الهوابر بمركز ديرب نجم.

إحلال وتجديد وصيانة وفرش 21 ألف و97 مسجدًا في 10 أعوام

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما قامت وزارة الأوقاف من إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من مساجد في 10 أعوام خلال الفترة من 2014 حتى يوم الجمعة 5 يوليو 2024، عدد 12 ألفا و97 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 18 مليارًا و710 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • «ديوان الصبابة» للتلمساني بتحقيق خالد الجبر وأحمد الشيخ
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • لعبة الفيديو الأكثر تأخيرًا في التاريخ متاحة أخيرًا على Game Boy Advance
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • الزمالك يحصل على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • مهتز نفسيًا.. تفاصيل اتهام اللاعب عمر السعيد لجاره بتهشيم زجاج منزله في الشيخ زايد
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية