شفق نيوز/ رفضت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في اقليم كوردستان، اليوم السبت، تصريحات تحدثت عن إخراج النساء من السجون للعمل في قضايا غير لائقة، معتبرة أن انتشار مثل هذه التصريحات يضر بالسلم الاجتماعي.

وقالت كويستان محمد وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان خلال مؤتمر صحفي، حضرته وكالة شفق نيوز، إن نشر الأخبار والبيانات الكاذبة أدى إلى زعزعة السلم الاجتماعي لدى أسر وأقارب المحتجزات وهم في حالة نفسية صعبة، إضافة إلى تأثر تلك التصريحات على موظفي الإصلاحيات .

واضافت، “لقد وصلتنا مئات القصص المأساوية الآن وفي الماضي، وهناك العديد من القصص المأساوية خلف أبواب الإصلاحات عن أحول المحتجزات وأغلبها قصص إنسانية واجتماعية".

وأشارت كويستان محمد إلى أن "ماتم الحديث فيه هو ضد حرية التعبير وليس حرية تعبير؛ مشددة على أنه "لو كانت هذه الكلمات والشتائم موجهة إليها لكانت قد تقبلتها"، مضيفة أن "واجبي كوزيرة وأخت أكبر للمحتجزات الـ 263 أن تحفظ كرامتهن ولا أقبل الإساءة لهم".

وبينت أنه، إذا كانت تلك الأقوال والادعائات صحيحة، فلماذا لم يتحرك الادعاء العام، علما أنها تشير إلى أحداث حصلت في عام 1999 ، فكيف لا يتم التحقيق فيها". 

وأكدت وزيرة العمل، أنه في السنوات الأربع الماضية، تم فصل عدة مسؤولين بسبب الإهمال والفساد، لكن لم تكن تلك القضايا متعلقة بمثل هذه التهمة التي تسيء لوضع النساء بهل كانت بسبب تقصير إداري وفني ليس إلا"، مؤكدة أنها "لم تسمع بوجود هذه القضايا في السجون الإصلاحية لا قبل استلامها للمنصب ولا الآن" .

وأفاد تقرير إخباري بثته مواقع إعلامية في وقت سابق، بوجود ظاهرة إخراج النساء المحتجزات من السجون الاصلاحية في اقليم كوردستان لغرض العمل في قضايا "غير أخلاقية". 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سجون النساء وزیرة العمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي

تلتقي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية «نيباد»، لتنسيق إجراءات إنشاء مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة. 

شراكات وتوفير دعم للمركز

وأكدت استمرار العمل على توفير شراكات تدعم عمل المركز، لضمان استدامة مصادر التمويل وبناء القدرات، وتبادل التكنولوجيا والدروس المستفادة من تجارب المجتمعات الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، وكيفية تكرارها والبناء عليها.

صياغة خارطة الطريق لانشاء المركز

وأشارت إلى أنه سيجري التعاون لصياغة خارطة طريق لإنشاء المركز، وإطلاقه خلال هذا العام، تزامنا مع مؤتمر المناخ COP29 بباكو عاصمة أذربيجان، مؤكدة أن مصر لن تدخر جهدا للخروج بالمركز إلى النور في أسرع وقت. 

مقالات مشابهة

  • كهرباء وكلاب.. شهادات مروعة لفلسطينيين في سجون إسرائيل
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • وفاء عامر: «نقطة سوداء» دراما الإثارة والتشويق فى ثوب جديد
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • “ وزير البيئة ” : سنواصل تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزيرة البيئة عقب حلف اليمين: استكمال جهود تعزيز العمل البيئي في مصر
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية