تم اختيار عدد قليل منها وضمها إلى أرشيفات متحف الشركة، وهي مجموعة من حوالى عشرة آلاف رسالة موجهة من العالم أجمع، يعود أقدمها الى سنوات 1890.

اعلان

"عزيزي سانتا كلوز": يتلقى البريد السويدي آلاف الرسائل الموجهة إلى العملاق ذي اللحية البيضاء كل عام، ويرد عليها لكنه يحتفظ في الارشيف منذ أكثر من قرن بتلك التي تخرج عن المعتاد.

من خلال عناوين مثل "Lapland" أو "Reindeer Land" أو "Santa's Igloo"، يتلقى Postnord حوالى 16 ألف رسالة موجهة الى سانتا كلوز كل عام.

تم اختيار عدد قليل منها وضمها إلى أرشيفات متحف الشركة، وهي مجموعة من حوالى عشرة آلاف رسالة موجهة من العالم أجمع، يعود أقدمها الى سنوات 1890.

تقول كريستينا أولوفسدوتر رئيسة قسم الطوابع في PostNord، لوكالة فرانس برس من متحف البريد في ستوكهولم، إن "هذه الرسائل تصل من الولايات المتحدة وآسيا، وبعضها من تايوانط.

شاهد: المئات يرتدون زي سانتا كلوز خلال مشاركتهم في سباق في المكسيكشاهد: شرطي مرور يرتدي زي "سانتا كلوز" وينظم السير وهو يرقص في مانيلاالبرازيل: سانتا كلوز الأسود يبعث الفرحة في نفوس أطفال الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو

تتصدر أمنيات الأطفال، الألعاب والحيوانات الأليفة والكتب حتى لو كانت توقعات الأطفال في الماضي أكثر تواضعا.

واضافت المسؤولة "يمكن ان ترى انه في الرسائل القديمة، كان الاطفال يطلبون هدية او اثنتين. الآن باتت اللوائح أ"ول".

يتضمن عدد منها بأسلوب طفولي، أسئلة لسانتا كلوز.

وسألت طفلة في الستينيات "ما هو مشروبك المفضل لكي نعرف ماذا نحضر لك؟".

وتريد فتاة صغيرة تبلغ من العمر أربع سنوات أن تقول لسانتا كلوز إنها تعلمت كتابة اسمها وتضيف "آمل أن يكون حيوان الرنة الخاص بك في حالة جيدة".

كل الرسائل تتم قراءتها وحين يكون عليها عنوان، يقوم المتحف بارسال رد.

تضيف أولوفسدوتر أن الرد يبدأ في معظم الأحيان "مرحبا من سانتا كلوز" الذي يشكر على توجيه الرسالة ويوضح أن لديه الكثير من العمل قبل عيد الميلاد وأنه يقدر الرسالة.

يشجع الرد الأطفال ويضفي البهجة على يوم شخص آخر من خلال كتابة رسالة لهم و"يذكر أن الأحلام يمكن أن تتحقق إذا كنت تؤمن بنفسك".

الأطفال ليسوا الوحيدين الذين يكتبون، هذه السنة تم توجيه رسالة من تايوان من قبل شخص بالغ يبلغ من العمر 20 عاما.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رجال إطفاء في زي سانتا كلوز يزورون الأطفال المرضى في اليونان بدون تعليق: سانتا كلوز يتجول عبر قرى الأمازون على متن قارب صيد فيديو: عرض لمجموعة سانتا كلوز على نهر في ستراسبورغ سانتا كلاوس عيد الميلاد أطفال اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| سكان غزة يتضورون جوعا.. مجلس الأمن يقر زيادة في المساعدات وإسرائيل توسع عملياتها واشنطن "ترحب" بقرار طوكيو تصدير أنظمة الدفاع الجوي باتريوت إليها نفقات دفاع قياسية في ميزانية اليابان الجديدة الزعيم الانفصالي الأرمني يتراجع عن قرار حل "جمهورية" ناغورني قره باغ المقرر في 1 كانون الثاني/يناير غزة.. الجيش الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء مخيم البريج وأحياء أخرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: أقارب رهينة إسرائيلي-أمريكي لدى حماس يؤكدون مقتله في غزة وإسرائيل تؤكد مواصلة الحرب يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34 يعرض الآن Next بعد نزوح سبعة ملايين شخص.. مجلس الأمن "قلق" إزاء انتشار العنف في السودان يعرض الآن Next حكومة الأرجنتين تفرض غرامة بآلاف الدولارات على منظمي مظاهرة ضدها يعرض الآن Next تفاصيل القرار الذي تبناه مجلس الأمن بخصوص زيادة المساعدات الإنسانية لغزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين مجلس الأمن الدولي روسيا اليابان كرة القدم الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عيد الميلاد أطفال غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين مجلس الأمن الدولي روسيا اليابان كرة القدم الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين یعرض الآن Next سانتا کلوز مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات قرارًا بتكليف عبده سيد على حسن علوان نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لشؤون المناطق البريدية بالقيام بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد اعتبارًا من 3 يوليو 2024 ولحين صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة خلفًا للدكتور شريف فاروق الذي تولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية.

وخلال فترة عمله بالهيئة القومية للبريد على مدار ٣٥ عاما؛ تقلد عبده علوان العديد من المناصب، وساهم بخبراته العلمية والعملية فى تطوير العمل بعدد من القطاعات في الهيئة القومية للبريد. كما ساهم فى تمثيل الهيئة فى العديد من المحافل المحلية والدولية.


الجدير بالذكر ان عبده علوان حصل على بكالوريوس تجارة وإدارة الاعمال ودبلوم الدراسات العليا فى التمويل والاستثمار، وكذلك دبلوم مهنى متخصص لإعداد القادة، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شابتان تكتشفان أنهما توأم مفترق منذ الولادة عبر تيك توك
  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري
  • الحبس لشابين بعد ان ضبط بحوزتهم أكثر من كيلوغرام قنب هندي كانت موجهة بشراڨة
  • عبده علوان قائما بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • وزير الاتصالات يكلف عبده علوان بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد