قال المتحدث باسم مجموعة القتال الروسية الغربية سيرجي زيبينسكي، اليوم /السبت/، إن وحدات القتال الغربية تمكنت من صد سبع هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كوبيانسك. 
وأضاف زيبينسكي "صدت وحدات المشاة الآلية التابعة لجيش الروسي بدعم من المدفعية خمس هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواءين 14 و115 الميكانيكيين ولواء الهجوم الجوي 95 بالقرب من بحيرة ليمان، واضطرت القوات الأوكرانية إلى التراجع في الاتجاهين الجنوبي والجنوبي الغربي، وقامت القوات الأوكرانية أيضا بمحاولتين أخريين للهجوم المضاد بالقرب من زيجلوفكا وتيرني، وتم صدهما أيضا".

. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وأشار إلى أن القوات الروسية تمكنت أيضا من تدمير دبابتين من طراز ليوبارد 2.

وأوضح أن فريق منظومة المدفعية ذاتية الدفع دمر دبابة من طراز "ليوبارد 2" بالقرب من مستوطنة تيرني، لافتا إلى أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت ما يصل إلى 55 جنديا ودبابتين من طراز ليوبارد 2 وعربتين قتاليتين مدرعتين من طراز إم 113.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوبيانسك جيش الروسي القوات الروسية من طراز

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة

أعلنت روسيا السبت أن قواتها سيطرت على قرية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا في وقت تواصل موسكو التقدّم ببطء على جبهة القتال.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها "حررت قرية سوكيل" على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والتي ضمتها موسكو في أيلول/سبتمبر 2022.

ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدّم ميدانيًا منذ أشهر. وتعتبر كييف أن أسوأ المعارك على الجبهة تجري حاليًا في منطقة دونيتسك.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

وجدّد بوتين اشتراطه انسحاب السلطات الأوكرانية من منطقتي دونيتسك ولغانس اللتين ضمّهما، ومن زابوريجيا وخيرسون، مقابل أي عملية سلام.


أكثر من ألفي قتيل
في ذات السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بقتل أكثر من 2050 عسكريًا أوكرانيًا، خلال عمليات القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن "وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الميكانيكي 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 36 واللواء 13 للحرس الوطني الأوكراني في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر تصل إلى 210 عسكريين أوكرانيين".

ونجحت قوات مجموعة "الغرب" الروسية في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 540 جنديا أوكرانيا، وتمكنت وحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تصل إلى 650 جنديا و 12 مركبة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن وحدات قوات مجموعة "المركز" الروسية كبدت الأوكران خسائر بشرية تصل إلى 415 عسكريا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية