أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها أن القوات الأوكرانية تعاني من "نقص حاد" في قذائف المدفعية على خط المواجهة مع روسيا، وهو ما "يثير المخاوف بشأن المدة التي ستتمكن فيها قوات كييف من الصمود في مواقعها" وفقاً للتقرير.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر مطلعة"  أن هناك معاناة لدى الجنود الأوكرانيين من النقص في قذائف المدفعية على خط المواجهة مؤخراً، مما دفع بعض الوحدات العسكرية إلى التخلي عن الهجمات المخطط لها.



وقال أحد العسكريين من لواء الهجوم الجبلي (128) التابع للقوات الأوكرانية، أن قوات المدفعية الأوكرانية على محور زابوروجيه "يتلقون عددا محدودا من القذائف"، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني "متعب للغاية" لكنه "لا يزال متحفزا.

وأضاف: "لكن لا يمكنك الفوز في الحرب بالتحفيز وحده ، الأمر يزداد سوءا، إلى متى يمكننا الصمود؟ من الصعب الإجابة، لكن لا يمكن أن يكون الأمر طويلا. الجميع يعي هذا".


ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الأوكراني أنه " لم يلاحظ أي مؤشرات على أن روسيا تواجه نقصا مماثلا في قذائف المدفعية". بل على العكس من ذلك فإن موسكو "تمكنت من التغلب على العقوبات الغربية الصارمة وضوابط التصدير وكثفت إنتاج الأسلحة مرة أخرى".

وتؤكد الصحيفة أن "نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها في القتال في وقت تتأخر فيه المساعدات الأمريكية والأوروبية".

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام أمريكية عن تزويد الولايات المتحدة "إسرائيل"  بأكثر من 5 آلاف قنبلة من طراز MK 84، منذ أكتوبر/ تشرين أول .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية روسيا امريكا غزة روسيا اوكرانيا صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار

أعلنت القوات المسلحة اليمنية نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أمريكية متطورة نوع “MQ-9” أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها تلاه متحدثها الرسمي العميد يحيي سريع: أن الطائرة الأمريكية التي أُسقطت في صعدة تعد الـ 11 خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس والـ15 من نوعها التي اسقطتها الجمهورية اليمنية.

وفي المقابل اعترف العدو الأمريكي وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس للأنباء بسقوط طائرة المتطورة في اليمن دون أن يود أي تفاصيل حول الحادثة.
وبحسب التقدير فإن ثمن الطائرة الأمريكي الواحد من تلك الطائرات الأمريكية الساقطة في اليمن تصل إلى نحو 30 مليون دولار وهو ما يؤكد تكبد أمريكا خسائر تصل إلى نحو نصف مليار دولار جراء طائرات التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • لأول مرة .. صنعاء تلوح باستهداف القواعد الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا