موقع 24:
2024-10-05@01:14:19 GMT

في الذكرى الأولى لرحليه.. سانتوس يصدم محبي بيليه

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

في الذكرى الأولى لرحليه.. سانتوس يصدم محبي بيليه

استبعد سانتوس، الفريق البرازيلي الوحيد الذي لعب النجم البرازيلي الراحل بيليه في صفوفه، إقامة أي فعالية جماهيرية في 29 ديسمبر (كانون الأول)، بعد عام واحد على رحيل أعظم رموزه، حسبما أفاد النادي في بيان له.

يخطط فريق مدينة سانتوس الساحلية لإجراء سلسلة من التكريمات الافتراضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة أصدقاء وزملاء سابقين وعائلة بيليه.

ورحل بيليه الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، في 29 ديسمبر (كانون الأول) 2022 عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وأعد ضريح بيليه في النصب التذكاري (Necropole Ecumênica)، حيث دفن أسطورة كرة القدم السابق، برنامجاً خاصاً لزيارة قبره. بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل، وسيحتاج الأشخاص إلى التسجيل مسبقاً لتحديد موعد الزيارة، ويمكنهم رؤية بعض مقتنيات بيليه، كما أن متحف بيليه الموجود أيضاً في سانتوس، والذي يضم معرضاً دائماً له سيكون له أيضاً برنامجاً خاصاً في الأسبوع الأخير من العام لإحياء الذكرى الأولى لرحيله.

وتزامناً مع مرور عام على وفاة بيلهي، جاء القرار الذي اتخذته محكمة الأسرة والميراث في سانتوس مؤخراً، بشأن الموافقة على الوصية التي تركها بيليه، والتي وافق عليها جميع ورثته.

وألمح بيليه في وصيته إلى احتمال وجود ابنة أخرى له غير معترف بها، وبسبب مضاعفاته الصحية لم يتمكن من الخضوع لاختبار الأبوة الجينية، وهو ما أجرته المدعية مؤخراً مع أشقائها المفترضين وكانت نتيجته سلبية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بيليه سانتوس

إقرأ أيضاً:

14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك.. تغلبت سيدات المارد الأحمر على نظيرتها في الفارس الأبيض، بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة الأولى التي أقيمت اليوم بينهما على ملعب نادى الزمالك بالجولة الأولى بدورى الكرة النسائية، حيث أدارت المباراة الحكمة الدولية شاهندة المغربي.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك

ففي الشوط الأول نجح الأهلي فى تسجيل هدفه الأول عن طريق المحترفة النيجيرية تشاريتى روبن في الدقيقة 43 لتسجل أول اهداف القمة الأولى.

واحتسبت حكمة اللقاء أربع دقائق وقت بدل من الضائع وخرجت خلالهم لاعبة الأهلي أمنية سمير فى الدقيقة 45+3 للإصابة ونزلت بدلا منها نادين محمد.

وفي الشوط الثاني أضافت المحترفة النيجيرية تشاريتي روبن الهدف الثانى للمارد الأحمر ولها في الدقيقة 72 وتعرضت نورا خالد، لاعبة الأهلي، للطرد فى الدقيقة 89 لحصولها على الإنذار الثاني.

واحتسبت حكمة اللقاء ست دقائق وقت بدل من الضائع نجح خلالهم الزمالك فى تسجيل هدفه الأول بالقمة الأولى في الدقيقة 91 عن طريق المحترفة أكوى لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى القمة الاولى بالدورى.

حضر المباراة الدكتورة دينا الرفاعي، عضو الاتحاد المصري للعبة والمكلف بملف الكرة النسائية، وشادي محمد، مدير جهاز الكرة النسائية بالنادى الأهلي، وزكريا ناصف، عضو لجنة التخطيط بالأهلي، وخالد بيبو، المنسق العام لقطاعات الناشئين والأكاديمية والكرة النسائية بالنادي الأهلي.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلى أول ثلاث نقاط له بجدول ترتيب الدوري…فيما استمر الزمالك بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • «الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد