شهد مسرح المركز الثقافي بطنطا حفلا فنيا، أحيته فرقة محمد فوزي للموسيقى العربية، ضمن فعاليات الليالي الفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

تضمن الجزء الأول من الحفل الذي شهد تفاعلا كبيرا للجمهور، باقة متنوعة من الصولوهات تغنت بها الفرقة بقيادة المايسترو محمد الحداد، منها أي دمعة حزن، فات الميعاد، ع الرملة، ألف ليلة وليلة، كان ياما كان، اسمعوني، مستنياك، توبي،  مع الزمان.

وفي الجزء الثاني من الحفل أطربت الفرقة الحضور بمجموعة متميزة من الأغنيات في أداء جماعي لأروع ما لحّن ملك الموسيقى، منها هوا يا هوا، أنا بعشقك، على رمش عيونها، بهية، ع الربابة، جانا الهوى، وسواح.

أقيم الحفل بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واختتمت فعالياته بميدلي جماعي تضمن أغاني متنوعة منها طاير يا هوا، عدوية، تخونوه، على حسب وداد، عدى النهار، والبندقية اتكلمت، وسط تفاعل الجمهور داخل قاعة المسرح التي رفعت شعار كامل العدد.

والموسيقار بليغ حمدي من مواليد محافظة القاهرة، عُرف بحبه للموسيقى منذ الصغر، وأتقن العزف على العود وهو في التاسعة من عمره، والتحق بمعهد فؤاد الأول لدراسة أصول الموسيقى الشرقية، ولحّن الكثير من الأعمال لكبار الفنانين من أبرزهم أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، ووردة وغيرهم. وقام بتلحين عدة أوبريتات استعراضية خلال مشواره بالمسرح الغنائي، إلى جانب تقديم الفلكلور المصري ووضع الموسيقى التصويرية لكثير من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية.

IMG-20231222-WA0160 IMG-20231222-WA0165 IMG-20231222-WA0166 IMG-20231222-WA0159

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة الموسيقار بليغ حمدي بليغ حمدي IMG 20231222

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب في ليلة صيفية ضخمة بـ مراسي.. صور

 


أحيا الهضبة عمرو دياي عمرو دياب حفلا ساهرا بمنتجع مراسي بالساحل وسط حضور جماهيري غفير.

 

وكانت منطقة الحفل قد شهدت اقبالا كبيرا من الجمهور قبل انطلاقه بساعات حيث حرصت جمهور الهضبة على حضور الحفل في وقت مبكر.

 

وكعادته صعد الهضبة الى المسرح على انغام اغنية "يا أنا يا لأ" وسط تفاعل كبير من الحضور .

وقدم الفنان عمرو دياب فاصلا من أجمل اغنياته مثل بحبه ، دا لو اتساب، برج الحوت، تملي معاك والتي شاركه الجمهور غنائها .

وواصل الهضبة تقديم اشهر اغنياته خلال الحفل ومنها انت الحظ، وياه ، يتعلموا، شكرا من هنا لبكرة، الكلمه الحلوة ، كما القدم الميدلي الشهير الذي يضم اغنيات قمرين، العالم الله، نور العين، ليلي نهاري، قبل أن يختتم الحفل بأغنية هتدلع.

يذكر ان الفنان عمرو دياب طرح أمس ريمكس مقسوم لأغنية "الطعامة" ، وهي من كلمات تامر حسين ولحن عزيز الشافعي ، وتوزيع وسام عبد المنعم،  ميكس وماستر أمير محروس .

 

وفور طرح الاغنية تصدرت تريند موقع التواصل الاجتماعي اكس في مصر .

 

وطرح الهضبة قبل عيد الأضحى مباشرة أغنيتين هما "الطعامة" و"تتحبي" وتصدرتا تريند يوتيوب وتريند موقع التواصل الاجتماعي إكس. أغنية "الطعامة" من كلمات تامر حسين ومن ألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي أحمد إبراهيم. أما أغنية "تتحبي" من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، ميكس وماستر أمير محروس.

طرح عمرو دياب حديثًا ألبوم “مكانك”، الذي مازال يتصدر قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة الموسيقة الشهيرة “أنغامي”، وبلغ عدد مشاهداته أكثر من 45 مليون مشاهدة خلال ما يقرب من شهر من طرحه عبر المنصة

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • عمرو دياب في ليلة صيفية ضخمة بـ مراسي.. صور
  • «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا